امير الشرقية يدشن معرض “صنعتي 2023م” بمشاركة 300 أسرة منتجة

الخبر – فتحيه عبدالله

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم الثلاثاء معرض “صنعتي 2023م”، الذي نظمته غرفة الشرقية في نسخته السادسة، بمعارض الظهران إكسبو ، وبمشاركة نحو 300 من الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية، و25 جمعية أهلية و5 جهات حكومية.

وثمن سمو أمير المنطقة الشرقية تمكين الاسر المنتجة واتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في هذا المعرض ، مؤكداً سموه دعم القيادة الرشيدة – ايدها الله- لكافة الإبداعات والمواهب من أبناء وبنات الوطن، وخاصة المواهب التي لها قيمة مضافة.
ويهدف المعرض الذي يستمر حتى يوم السبت 2 سبتمبر، إلى تطوير وتأهيل الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم وتعريف الجمهور بهم، وتشجيعهم وتحفيزهم على تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

وكرم سموه رعاة “صنعتي 2023م” والداعمين للمعرض من الجهات الحكومية والخاصة، كما تسلم سموه درعًا يحمل هوية المعرض في نسخته السادسة، واستمع خلال جولته إلى شرح من رئيس الغرفة، بدر بن سليمان الرزيزاء، حول المعرض وأجنحته وأهدافه الرامية إلى ترسيخ ثقافة العمل الحر بين أوساط الأسر المنتجة وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية.
وتجول سموه برفقة رئيس الغرفة وأعضاء مجلس إدارتها في أجنحة المعرض، وحرص على زيارة كافة الأركان والاستماع إلى أصحابها، مبدئًا إعجابه وامتنانه بالمعرض وسعادته بما يقدمه المشاركون من معروضات.

وقال الرزيزاء ” إن معرض العام يأتي ضمن مُستهدفات الغرفة الداعمة لرؤية2030م؛ حيث تنويع القاعدة الاقتصادية، وذلك وفقًا لخطة استراتيجية شاملة لكل القطاعات الاقتصادية، ومن ضمنها قطاع الأسر المنتجة وأصحاب الأعمال الحرفية واليدوية، بما يُحققه ذلك القطاع من قيمة اقتصادية واجتماعية، مشيرًا إلى أن المعرض يعمل على تأهيل المشاركين والمساهمة في تحويلهم إلى كيانات ذات قيمة مُضافة لاقتصاد المنطقة، إضافة تنميتهم وتطويرهم ليكون لهم مصدر دخل مستدام”.

وأوضح الرزيزاء “أن هذه النسخة من المعرض تستهدف أكثر من 300 أسرة منتجة؛ لأجل زيادة مساهمتها في تطوير نشاطها وتسويق منتجاتها؛ حيث تم تخصيص الأجنحة للأسر وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية مجانًا، مشيرًا إلى إنه تم اختيار المشاركين وفقًا لمجموعة من المعايير، وإنه سبق المعرض سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التطورية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية لجميع المشاركين”.


وأوضح الرزيزاء “أنه تم إتاحة دليل مطبوع وإلكتروني للزوار يتضمن أسماء كافة الأسر وأصحاب الحرف والأعمال اليدوية المشاركة، إضافة إلى منتجاتهم والتعريف بها، وأيضًا عناوينهم لتيسير عملية الاتصال بهم فيما بعد، وهو ما يؤدي إلى فتح باب لاستمرار تسويق منتجات الأسر المشاركة ومنتجاتها طوال العام، إذ يُسهل على الجمهور بعد انتهاء المعرض أن يتواصلوا مع المشاركين، معربًا عن أمله في نجاح معرض العام وأن يحقق الهدف المرجو منه نحو مشاركة فعالة من قبل المشاركين، داعيًا أهالي المنطقة الشرقية وزوارها إلى زيارة المعرض والتعرف على ابداعات المشاركين”.

ويُشارك في المعرض 25 جمعية أهليه و5 جهات حكومية وهي فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وفرع هيئة التـراث بالمنطقة الشرقية، والجمعية العربية السعودية للفنون بالدمام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الأرصاد :لا صحة لإعلان المركز وظائف في الوقت الحالي

نفى المركز الوطني للأرصاد مجددا إعلانه عن وظائف، في الوقت الحالي. وكتب المركز عبر الصفحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.