سمو نائب أمير الشرقية يكرم داعمي وشركاء نجاح مبادرة عون القانونية

الشرقية – فتحيه عبدالله

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، القائمين على مبادرة عون القانونية ، التي نفذها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحامين، وفرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة.
وثمن سمو نائب أمير المنطقة الشرقية ما قدم خلال المبادرة من خدمات قانونية واستشارية للمحتاجين ممن ترعاهم الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والتكامل مع الجهات المتخصصة لدعم المستفيدين من المبادرة قانونياً .

ورعى سموه، مراسم توقيع 5 مذكرات تفاهم بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وكلٍ من شركة د. سعد آل جمعان للمحاماة والاستشارات القانونية، وشركة الميموني والعلواني للمحاماة والاستشارات القانونية، وشركة ميم دال للمحاماة، وشركة إيضاح للمحاماة، وشركة التميمي للخدمات والصيانة العالمية.

وأكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن بن فهد المقبل، أن مبادرة عون هي مبادرة قانونية تطوعية تُعنى بتقديم العون القانوني لغير القادرين على تحمل أتعاب المحاماة من مستفيدي الوزارة وفق كل حالة واحتياجها، بالشراكة مع مكاتب وشركات المحاماة والاستشارات القانونية، وهدفت المبادرة إلى تقديم التوعية والاستشارات القانونية والشرعية من خلال وسائل اتصال محددة، وإعداد صحائف الدعاوى والمذكرات للفئات المستهدفة، والتمثيل القانوني والشرعي للمستحقين أمام النيابة العامة أو المحاكم بمختلف درجاتها، إضافة إلى أنها هدفت إلى نشر الوعي القانوني وثقافة احترام القانون بالمملكة.

وألقى الشيخ زياد بن ناصر آل زرعة، كلمة شركاء النجاح نيابة عنهم، مؤكدًا فيها أن المبادرة خلال فترة وجيزة اضطلعت بأعمال كثيرة وجليلة، حيث شاركت بفاعلية في المطالبة و الإعادة والحفظ للحقوق، وساندت في الإرشاد والتوجيه الشرعي والنظامي القانوني، بطريقة سلسلة متناغمة ما بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ومكاتب المحاماة، وقد جاءت المبادرة مسايرة لرؤية المملكة 2030، ومتضمنة لأهدافها بتعزيز المشاركة المجتمعية ودور القطاع الخاص في هذا السبيل.
وفي الختام كرم سمو نائب أمير الشرقية، شركاء نجاح مبادرة عون والقائمين عليها.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مبادرات “الفرص التطوعية” في جازان

جازان _ بسام العريان دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.