مجلس حي بئر عثمان ينفذ برنامج عن تفعيل “الشهر الوردي”

أمينة فلاتة ـ مكة المكرمة

” الشهر الوردي” ، هو شهر أكتوبر، شهر التوعية الخاص بمرض سرطان الثدي عالميًا”، حيث تتم إقامة العديد من الحملات والفعاليات التي تشترك في أهداف معينة منها :
“محاولة الحدّ من انتشار المرض، تقديم الدعم اللازم للتوعية حول سرطان الثدي، الحث على إجراء الفحوص اللازمة له وعلاجه بشكلٍ مُبكر).
وتمّت تسمية هذا الشهر بـ (شهر أكتوبر الوردي) نسبة للشريط الوردي، حيث يتم اتخاذ اللون شعاراً من أجل التوعية من المخاطر.
ومواكبة لأكتوبر ( الشهر العالمي الوردي)؛ نفذ مجلس حي بئر عثمان برعاية الوالد الشيخ عبد الغني حسين، وإشراف رئيس مجلس الحي البروف محمد أديب وأعضاء المجلس التنفيذي و منسوبي المجلس المجتهدين؛ برنامج توعوي افتتح بالترحيب بالضيوف من قبل البروفسور محمد أديب.
حضر اللقاء ، وفد من وجهاء و أعيان مكة المكرمة و جدة مشكورين.


تم الانطلاق بفقرات اللقاء التوعوي كالتالي :
– الأستاذ أحمد حماد تحدث عن أهمية الكشف المبكر ثم قدم تعريف عن جميعة (أحياها) و مبادرة مركز طيبة للكشف المبكر.
– الدكتور زكريا هوساوي تحدث عن “برنامج الوقاية من أمراض السرطان” ، تعريف السرطان، أسبابه،، الإحصائية الأخيرة لمرض السرطان في المملكة والمأخوذة من تقارير السجل الوطني للأورام، التطورات الحديثة في العلاج، طرق الوقاية.
– الاستشارية تغريد البصري قدمت محاور خمس : (سرطان الثدي إحصائيات،الهدف من شهر التوعية، كيف بدأت الحملة الوطنية للكشف المبكر، الوقاية من سرطان الثدي و المسببات ، وسائل الكشف المبكر عن سرطان الثدي “الماموغراما”).
– الأستاذة نادية كشميري تناولت الموضوع من المنظور الديني، وتحدثت عن الجانب الإنساني ، و نمط الحياة و عادات التغذية، و أسلوب الحياة في عادات النوم، الرضاعة الطبيعية وأهميتها، و أثر الضغوط النفسية على تفاقم المرض.
٥/ الدكتور عبد الله محمد عابد بن صالح قدم “كلمة الضيوف”، الشكر على التعاون الدائم بين المجلس و بين مجموعة لمسة وفاء
و التوأمة بين المدينة المنورة و مكة المكرمة في الفعاليات المتنوعة لخدمة البلدين و الوطن.

–  كلمة البروفسورة آسيا حامد، قدمتها بالنيابة، الدكتورة هانم ياركندي جاء فيها: التعريف بمجموعة لمسة و فاء و جهودها المجتمعية.د،و نشاة وأهمية مجالس الحي في تحقيق رؤية الوطن و مدى النفع المقدم من المجالس الى الأحياء.
في الختام : قدم الوالد الشيخ عبد الغني حسين كلمة أثنى فيها على كم الفوائد التي تحققت من خلال اللقاء الذي اختص بالشهر الوردي و أهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان. ثم قدم شهادات الشكر و التقدير و الهدايا التذكارية بإشراف وكلمات رئيس مجلس الحي البروف. محمد أديب، حيث تم تكريم مقدمي البرنامج الأفاضل ، و الضيوف الكرام ، و لجهودهم المبذولة ؛ تم تكريم الأمين العام المساعد.الأستاذ عادل شفيع ، و الأمين العام المساعد.الأستاذة ولاء الشيخ مع عبارات الشكر،
أتبعها بخاتمة و دعوة إلى حضور اللقاءات التالية ضمن جدول برامج المجلس.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

‏ وفاءً لما قدمه للنادي ولجماهير العميد .. بصمة اتحادي تكرم الراحل هاني باخشوين

عبد الله الينبعاوي ـ جدة: نظمت مجموعة بصمة اتحادي، احتفائية خاصة بنجم الاتحاد السابق ومدرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.