في منافسات اليوم الثاني من بطولة ليف قولف .. كيبكا في صدارة الأفراد كرشرز في مقدمة الفرق

نزار العلي ـ جدة
قدّم الأمريكي بروكس كيبكا أداءً مميزًا في ثاني أيام بطولة ليف قولف جدة المقدمة من روشن، حيث نجح في تسجيل 8 ضربات تحت المعدل أضافها على نتيجته يوم أمس ليصبح مجموع نتائجه 12 ضربة تحت المعدل وبفارق 3 ضربات عن أقرب منافسيه.

وشهد ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية منافسة قوية في جانبي الأفراد والفرق مع بقاء يوم واحد على تحديد الفائز باللقب العام في منافسات الأفراد ضمن دوري ليف قولف لعام 2023، والفائزين بلقب بطولة ليف قولف جدة، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع قبل البطولة الختامية في ميامي وضمان المشاركة في نسخة العام المقبل من الدوري العالمي.

وتفوق كيبكا حامل لقب المنافسات الفردية وقائد فريق “سماش” الفائز بمنافسات الفرق في نسخة العام الماضي من بطولة ليف قولف جدة، على منافسيه بفارق 3 ضربات تحت المعدل، إذ حلّ كل من الإسباني سيرجيو جارسيا قائد فريق فايربولز والأمريكي تشارلز هاول لاعب فريق كرشرز في المركز الثاني بتسجيلهما 9 ضربات تحت المعدل. متقدمين بفارق ضربة على الزيمبابوي سكوت فينسنت لاعب فريق آيرون هيدز الذي تشارك المركز الثالث مع الأمريكي برايسون ديشامبو قائد فريق كرشرز.

وفي سباق اللقب العام لمنافسات الأفراد في دوري ليف قولف، استطاع تالور جوتش احتلال الصدارة مؤقتًا بمجموع 172 نقطة أمام الأسترالي كاميرون سميث الذي تراجع للمركز الثاني بمجموع 170 نقطة، وبرايسون ديشامبو الذي ما زال في المركز الثالث بمجموع 162 نقطة.

وساهم الأداء المميز لهاول وديشامبو في اعتلاء فريقهم كرشرز لصدارة جدول ترتيب منافسات الفرق في بطولة ليف قولف جدة، حيث حقق الفريق 22 ضربة تحت المعدل، وجاء خلفهم فريقي سماش وفايربولز بمجموع ضربات بلغ 19 ضربة تحت المعدل لكل فريق.

وفي نهاية اليوم الثاني عقد مؤتمر صحفي شارك فيه بروكس كيبكا، وعلّق على صدارته لمنافسات الأفراد قائلًا: “نجحت في تسجيل 8 ضربات بيردي و10 ضربات في المعدل، كان أداءً قويًا بشكل عام، ولم أشعر بأني كنت سأخطئ وأسجل ضربات فوق المعدل وسعيد بالطريقة التي آلت إليها الأمور في النهاية”. وعند سؤاله عن خطته ليوم غد للحفاظ على لقبه في جدة، قال كيبكا: “سأخرج يوم غد وأحاول الاستمرار في تقديم نفس الأداء، حيث يبدو بأنه فعّال حتى الآن مع تواجدي في الصدارة”.

وقال جوتش: “الجميع يعلم بأن اللقب على المحك يوم غد، وهو ما سيجعل الأمور أكثر صعوبة. سأقوم بالخروج إلى أرضية الملعب ومحاولة تسديد أكبر عدد مكن من الضربات في منتصف الملعب ووضع الكرة بعد ذلك في أفضل وضع للضربات القصيرة، وأن يكون يومًا رائعًا في المجمل، ولنرى ما سيحدث في النهاية!”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.