تنظمها “إثنينية الذييب” و”سفراء التراث” .. مسيرة العلاقات السعودية العُمانية في ندوة الاثنين المقبل

جواهر محمد _ الرياض

تنظم “إثنينة الذييب” و”جمعية سفراء التراث” الاثنين المقبل لقاءً مهمًّا حول “العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان”. يتحدث فيها الكاتب والباحث العماني أحمد بن سعيد البادي من مجلس صحار الثقافي، والمتخصص في الشأن التاريخي السعودي العماني، بمشاركة عدد من الكتاب والباحثين السعوديين والعُمانيين.
يتناول اللقاء عددا من المحاور المهمة، تشمل: الروايات التراثية بين المملكة وسلطنة عمان، والسمات المشتركة بين أسرة آل سعود والبوسعيديين، والعلاقات التاريخية المشتركة بينهما،كما يتناول اللقاء دور المملكة العربية السعودية في حصول سلطنة عمان على اعتراف إقليمي ودولي، ومساعدتها السخية في بناء السلطنة بعد ذلك، بالإضافة إلى العلاقات بين البلدين في الوقت الراهن.
يعدّ البادي، المتحدث الرئيسي في اللقاء، من أبرز الباحثين المهتمين بالعلاقات التاريخية بين المملكة والسلطنة، فقد حصل على شهادة الماجستير في التاريخ، وأصدر حتى الآن عدة كتب وأبحاث ودراسات مهمة في الشأن التاريخي، أبرزها “البوسعيدون وآل سعود” في ثلاثة أجزاء.
يعد هذا التعاون بين “إثنينية الذييب” و”جمعية سفراء التراث” لتسليط الضوء على تاريخ وتراث المملكة العربية السعودية محليًّا وخليجيًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

امانة عسير تنتهي من إعادة تأهيل وترميم قرية الينفع التراثية

فاطمة محمد مبارك – أبها انتهت أمانة منطقة عسير من أعمال إعادة تأهيل وتطوير قرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.