أعمال تعدت أكثر من ألف وخمسمائة عملا فنيا بالتنقيطية .. مؤسس المدرسة التنقيطية الدكتور المستشار أحمد السلامة صاحب المليار نقطة

حوار : بسام العريان
في لقاء صحفي مع الزميل الإعلامي بسام العريان وبحديث شيق عن مسيرة الفنان السعودي التشكيلي الدكتور المستشار أحمد السلامة وذلك بمنزل شقيقه بالعاصمه الرياض سعادة السفير الدكتور حسين بن ناصر الدخيل الله، وبحضور الزميل الاعلامي والمذيع القدير الأستاذ سليمان السالم كبير الإعلاميين والمذيعين، والأستاذ المحامي احمد الفقيه، كان هدا اللقاء مع التشكيلي السعودي سيد النقطه الذي بدأ بالنقطة وانتهى بمدرسة فنية

إنجاز ثقافي وميز وإبداع لصاحب المليار نقطة أحمد السلامة ولوحة نور القمر العالمية تمكن رائد ومؤسس المدرسة التنقيطية المدرسة النقيطية السعودية العالمية، والمستشار في الفنون الجميلة والتصاميم د أحمد السلامة من تنفيذ لوحة نور القمر . والتي أنجزها خلال تنفيذ عدد كبير من أعماله على مدار الأربعون عاما الحافلة بالإنجاز والعطاء والإبداع ؛ مما حدا لمشاهدة أعماله عن قرب بأن العمل الفريد هو نور القمر .

الجدير بالذكر بأن هذا الفنان لقب بصاحب بابر نقطة وألقاب أخرى ملك النقاط وسيد النقطة وصاحب القمر إلا أن إنجازه وتمكنه من أعمال وصلت به إلى أكثر من ألفي وخمسمائة لوحة .

الأسلوب الشقيطي وما يسمى بالمدرسة الشقيطية السعودية العالمية. انفرد هذا الفنات خلال مسيرتة الفنية بأعمال فنية متميزة بالإبداع فى مرسمه عدة أعمال منها لأكبر لوحة بالخط العربي .. وعمل أخر إلا محمد ، خاطب شعوب العالم مجمع خر السلام الصدام من أجل سلامة كوكب الأرض بأن المملكة هي رائدة السلام في العالم ، وكذلك قمر الوطن ، إضافة للعمل (نور القمر ) أسماء الله الحسنى .

والذي تميز هذا العمل بقوله إنه العمل الفني الذي نميز بالإبداع والإنجاز خلال فترة قصيره لاتتعدى العشر دقائق بأدوات غير الفرشه مما مكن هذا الفنان بقوله بأن العمل يشاهد مشهدين أمامي فاخر بتسليط الضوء ، الخلف يعطي مشهد أكثر جمالا عن أعماله الأخرى.

فالفنان د احمد السلامة قدم خلال السنوات الماضية تجريته الفريدة من نوعها عالميا بأن هذه الأعمال لا تتكرر الخذ من النقطة هي البداية والبداية هي لكل شيء بداية فبدأ بالنقطة وانتهى بمدرسة فنية عالمية انفرد بها منذ أكثر من أربعين عاما ووثقت بالنمسا حضور خمسة فنانيين عالميين أطلعوا ووثقوا على أحد أعماله بلوحة ثقافة الشعوب

فتميز آخر باستحداث خط جديد من الخطوط العربية والذي مكنه باستمرارية الابداع خلال تنفيذ أعماله بالخط الجديد والذي نفذ له أكبر عمل بوزارة التعليم بالمملكة . ودخوله إلى عالم التصميم والذي مكنه بأن تكون الأعمال لدية استثمار كبير .

الفنان أحمد السلامه لديه الملكة من الغبداع والإنجاز والتميز حتى أصبحت تلك الأعمال بالأسلوب الشنقيطي أثرا لثقافة وطن على المستوى لداخلي والعالمي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نجاح الرؤية بما حملة التقرير السنوي لعام2024 مَ

نرى نجاح الرؤية فيما حمله التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 مَ حيث يعكس النماء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.