بمشاركة ٢٢ أسرة .. تنمية الخالدية تُسلط الضوء على مشاريع الأُسر المنتجة

الأفلاج . العنود عبدالرحمن العصفور

نظمت جمعية التنمية الأهلية بالخالدية معرض الأسر المنتجة ، بالتعاون مع مهرجان ليالي الأفلاج للتسوق والترفيه ، حيث احتضن أكثر من ٢٢ أسرة منتجة على مدار يومي الخميس والجمعة ١٤٤٥/٤/١٩،١٨هـ من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية عشرة ليلاً ، وشهد المعرض حضوراً كبير ولافتاً من الزوار الذي أسهم في نجاح الفعالية .

ويأتي هذا المعرض لتسليط الضوء على نجاح المشاريع الخاصة بالأسر المنتجة، وتشجيع مختلف الفئات على المساهمة الإيجابية وتفعيل دورها في تحقيق استقرارها الاقتصادي ، من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة، وتمكين العائلات ذات الدخل المحدود من عرض منتجاتها ضمن أجنحة المعرض و دعم هذه الأسر وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وتنموياً.
وتضمن المعرض مجموعة واسعة من السلع الإنتاجية المميزة المصنعة منزلياً كالبخور، والعطور، والكريمات، والبهارات والمنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والتطريز والنسيج والحلويات والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به المنطقة ( الأفلاج ) في مختلف المهن والحرف والصناعات اليدوية.

كما شاركت الجمعية بركن تعريفي يوضح رؤيتها و رسالتها وأهدافها و عرض لبعض أنشطتها من خلال منشورات مصورة .

وفي ختام المعرض تم السحب على قسائم شرائية من معرض الأسر المنتجة، و تكريم المشاركين من الأسر المنتجة ومنحهم شهادة شكر ، ولإدارة مهرجان ليالي الأفلاج على تعزيز التعاون في إنجاح المعرض و لجميع الإعلاميين و المتطوعين و المنظمين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أنس سعد فرحان العزلي .. ملازما بالسلك العسكري

الكاتب / لافي هليل الرويلي تخرج كباقي زملاءه في الدفعة رهن روحه في خدمة السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.