من اجل الكشف عن جاهزية “قطر” لاستضافة الحدث الآسيوي المرتقب..وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 يلتقي عدد من الإعلاميين بجدة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:

قام وفد من اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية وتحديداً مدينة جدة مساء يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر ، وتم عقد اجتمع الوفد بعدد من الصحفيين والاعلاميين في إحدى الفنادق على كورنيش جدة بحضور الشيخ حمد بن عبدالعزيز ال ثاني مدير اللجنة الإعلامية في اللجنة المنظمة لكأس اسيا قطر 2023 والسيد :حسن بن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المنظمة لكأس آسيا قطر 2023.

وتم خلال اللقاء التعريف بالتحضيرات الجارية لإستضافة الحدث الآسيوي المرتقب على أرض الدوحة ، والتسهيلات التي توفرها دولة قطر للجماهير والمنتخبات المشاركة والفرق الفنية والإدارية المرافقة ، كما تم إلقاء الضوء على برنامج الفعاليات الثقافية التي تشمل أنحاء الدولة احتفالاً بالحدث القاري بعدها تم فتح باب النقاش وطرح الاسئلة والنقاشات الإعلامية والتي اهتمامها التطرق على موضوع التصاريح الإعلامية وكيفية الحصول عليها وكذالك بطاقة هيّا للقادمين إلى بطولة كأس آسيا قطر 2023.

يذكر أن هذه الجوله تستمر لمدة يومين وتشمل عدداً من الدول الخليجية وتأتي الجولة ايضاً ضمن الجهود المتواصلة للجنة المحلية المنظمة للترويج للبطولة وتقديم صورة شاملة عن استعدادات قطر لتحقيق استضافة استثنائية للحدث الرياضي. للتعريف بالتحضيرات الجارية لاستضافة البطولة الآسيوية المرتقبة،ومع أقل من شهر على انطلاق الحدث الآسيوي، تمضي قطر بكامل الجاهزية نحو استضافة أخرى لبطولة مرموقة على مستوى المنطقة والقارة بأكملها بعد ما يقارب من عام على استضافة كأس العالم 2022، حيث أثبتت كفاءة فائقة في تنظيم فعاليات رياضية رفيعة المستوى، مدعومة ببنية تحتية حديثة وشبكة متكاملة من وسائل المواصلات، إضافة إلى استادات ومرافق رياضية مشيدة وفق أعلى المواصفات.
وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة مرتين من قبل، في عامي 1988 و2011. وتنطلق البطولة القارية في 12 يناير وتتواصل حتى 10 فبراير 2024 وستشهد 51 مباراة تقام في تسعة استادات مشيدة وفق أحدث المواصفات العالمية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.