معرض (كَثَب )أبهر زوار”فعاليات بحار “ للفنان التشكيلي العالمي أحمد الأحمدي

أمينة فلاتة

بعد تحقيق النجاح اللافت للأنظار من خلال زيارة زوار ينبع وزيارة محافظ ينبع أيضًا لركن (معرض كَثب) المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العالمي أحمد الأحمدي.

عبرالفنان التشكيلي العالمي أحمد الأحمدي، رئيس مجموعة فناني ينبع، وضيف شرف مهرجان فعاليات بحار وعضو جماعة فناني المدينة المنورة ، عن سعادته بهذه المشاركة “بركن الفن التشكيلي “الذي عرض فيه عدة لوحات من عدة مدارس خاصة بالفن التشكيلي، وأساليب مختلفة.
و قال في حوار خاص أجرته الكاتبة والإعلامية المتميزة أمل حمدان  عن مشاركته بمعرضه الشخصي معرض (كَثَب) وإبداع ريشته في تلك اللوحات المعروضة كانت لافتة للأنظار ومميزة ولاقت توافد وإعجاب من زوار المهرجان:

بالنسبة للجهة المنظمة والأقسام التي تضمنها المهرجان فقد حدثنا عنها الأحمدي فقال : ” مهرجان “فعاليات بحار” بتنظيم الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بقيادة الأستاذ حامد شلية الجهني، وتضم الفعالية ، عدة أقسام وجهات حكومية ، وقسم للرواشين بينبع ،والقسم الخاص للعمدة ،وأيضا المعرض التشكيلي الخاص بي ،وقسم لعرض الأزياء وقسم لصناعة السفن ،وقسم لتحنيط الأسماك البحرية وغيرها .
أيضا ؛ هناك أكثر من ١٥ كشك للأسر المنتجة المختصة ببيع الأكلات البحرية ،وقسم لفعاليات مسرح الطفل …وغيرها الكثير.
وقد كشف الفنان التشكيلي عن سبب اطلاق مسمى (كَثب) على المعرض فقد قال :
(أما عن فكرة معرض كثب ، فهي إستضافة للمهرجان من قبل المنظمين. وسبب تسميتي بكثب :
(كثب) يعني التمكن والتقرب أو القرب ، وذلك بسبب قربي وعشقي للفن ولوحاتي ، لدرجة أنه “ولله الحمد” بعد عدة سنوات تمكنت من وضع خط وأسلوب فني مميز خاص بي .. فاسميتة كثب .للتمكن ولقرب أعمالي مني .
و تحدث الأحمدي عن الأصداء التي تناولها النقاد والجمهور والزوار من الإعجاب والإستحسان الذي حظيت به لوحاته من قبل جمهور من خارج ينبع ايضا ، والذين قدموا للمهرجان خصيصًا لزيارة ل ( معرض كَثَب).
الحمد لله والشكر لله على إعجاب النقاد من داخل وخارج ينبع بجمال اللوحات المعروضة.
أما المسابقات العالمية التي رفع بها اسم المملكة العربية السعودية بما يخص الفن التشكيلي ، و التي حصل من خلالها على عدة جوائز محلية وعالمية؛ والتي منها :
/ المركز الثالث على المملكة ٣ مرات.
/ جائزة “إقتناء” لمسابقة السفير.
/ جائزة “أندريا مانتاجنا” العالمية بايطاليا.
/ أوسكار الموناليزا بأسبانيا.
/ كان الفنان العربي الوحيد المشارك في متحف اللوفر ٢٠١٥ ضمن فناني العالم.
/ شارك بأكثر من ٢٠٠ معرض وورش عمل داخل وخارج المملكة وقدمثل المملكة في عدة محافل.
/ له إقتناءات عند عدد من الشخصيات داخل وخارج المملكة.

و عن ” زاوية الأعمال الخشبية ” : تم استخدام طريقة إعادة التدوير وحًّول القطع الخشبية القديمة إلى قطع خشبية فنية ابداعية،وقد قام بصقلها وعمل عليها بعض التأثيرات ومن ثم أخرجها بشكل فني إبداعي .
وقد أبهر الجمهور بإحدى لوحاته الإبداعية التي استلهم عنوانها وفكرتها من أغنية فنان العرب محمد عبده “جاني كلام” ، والتي من كلماتها :
(جاني كلام إني معك كنت كذاب ، واني محملك الشقى والأسيه) ومزج بينها وبين التعبير عن العلاقات الإنسانية العاطفية وعدم التسرع بالحكم على الأخر والحث على التروي والتبين مع عتاب المحبين.
وفي ختام اللقاء تم تقديم الشكر و التقدير الى الفنان التشكيلي العالمي أحمد الأحمدي والذي قام هو بدوره بتبادل الشكر والإمتنان وهذا أن دل يدل على مايحمله من سمات الفنان الحقيقي التواضع بالرغم من القيمة والقامة العظيمة التي يمثلها بالفن التشكيلي على مستوى الوطن وخارجه.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

درر الشعر “عزيز النفس”

الشاعر/ سعد بن زمانان لوحة شعرية تميزت بروعة التصوير وقوة التعبير رسمها شعرا وجسدها مشاعرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.