منتدى القرآن التقني ينطلق في العاصمة السعودية الرياض

مكة المكرمة – فواز صايل الرويلي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، ينطلق في مدينة الرياض يوم الأحد المقبل 1/ 8/ 1445 هـ منتدى القرآن التقني، أول منتدى علمي متخصص يناقش التقنيات الحديثة واستثمارها لخدمة القرآن الكريم، بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجمعية مكنون، ويهدف المنتدى إلى توظيف التقنيات الحديثة والناشئة في تسهيل تلاوة القرآن وحفظه ومراجعته، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والأكاديميين، كما يستعرض المنتدى عددًا من التجارب الناجحة للمنصات القرآنية الرقمية.
ويأتي المنتدى في وقت تشهد فيه المملكة العديد من الفعاليات والملتقيات العلمية في العديد من المجالات والتخصصات، تعزيزًا لمكانة المملكة العلمية، وتأكيدًا لريادتها في خدمة القرآن الكريم، وفي المجالات التقنية المختلفة.
ويشارك في المنتدى نخبة من الأكاديميين السعوديين، من خلال تقديم أوراق علمية في عدة مسارات تقنية متخصصة، كتقنيات البلوكشتين والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع الممتد، كما سيشهد المنتدى استعراضًا للمنصات القرآنية الرقمية الناجحة، وإمكانية نمذجتها والاستفادة منها.
كما سوف يشهد المنتدى توقيع العديد من مذكرات التعاون المشتركة بين الجهات المشاركة في المنتدى وعلى رأسها مؤسسات القطاع الثالث، في مجال تطوير المنصات القرآنية واستثمار الفرص الواعدة في هذا القطاع.
هذا وقد شهدت العاصمة السعودية الرياض في الأسبوع المنصرم إقامة تحدي التطبيقات القرآنية، والذي شارك فيه أكثر من 1800 مبرمج ومختص في الذكاء الاصطناعي، من أكثر من 42 دولة حول العالم، تنافسوا خلال التحدي على تقديم منصات مبتكرة لخدمة القرآن الكريم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فرع “وزارة البيئة” يشارك بجناح لجائزة أمير حائل للتميز البيئي بمؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة

عبد العزيز عطية العنزي ـ حائل في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة.. فرع “وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.