لبحث التوجهات التنموية في المحافظة .. سمو محافظ حفر الباطن يستقبل هيئة تطوير المنطقة الشرقية.

حفر الباطن – مريم المقبل

استقبل صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مكتبه، المهندس عمر بن صالح العبداللطيف الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية يرافقه عدد من قيادات الهيئة، وحضر الاستقبال أمين محافظة حفر الباطن المهندس خلف بن حمدان العتيبي.
حيث بدأ اللقاء بالحديث عن أهمية محافظة حفر الباطن كواحدة من المحافظات المتميزة بثروتها الحيوانية ومناطقها البيئية الجاذبة.
قدم بعدها الرئيس التنفيذي م. عمر العبداللطيف عرضاً عن أدوار الهيئة وأبرز المشاريع القائمة في محافظة حفر الباطن ودراسة حالتها تلاها تقديم نبذة عن برنامج سرب الذي يضع المسؤولين ومتخذي القرار على الاطلاع التام عن حالة المشاريع بكل تفاصيلها،  كما تم عرض المؤشرات الحضرية للمحافظة ومقارنتها على مستوى المملكة وفقاً للمعايير العالمية.

وتم استعراض دراسة المخطط الشامل الذي تعمل عليه الهيئة وبحث الخيارات المناسبة وأبرز الحلول وإيجاد الفرص لتنمية مستدامة ورفع مشاركة محافظة حفر الباطن في الناتج المحلي، وتم استعراض التوجهات التنموية المستقبلية في المحافظة والتوسعات السكانية لها.
وقال المهندس عمر العبداللطيف عملت الهيئة بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية ومتابعة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية؛ على سد الفجوات التنموية من خلال اعداد المخطط الشامل لمحافظة حفر الباطن ووضع التوجهات التنموية المستقبلية والتي ستكون خارطة الطريق التنموي للمحافظة للسنوات القادمة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

تخريج دفعة جديدة من طلاب معهد النور للمكفوفين

فاطمة محمد مبارك ـ متابعات احتفت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة أمس بتخريج دفعة جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.