انطلاق ملتقى واعي الرمضاني تحت عنوان (صناعة المحتوى في القطاع الثالث)

الرياض- مرفت طيب

انطلق مساء الأحد 7/9/1445هـ ملتقى واعي الرمضاني تحت عنوان ( صناعة المحتوى في القطاع الثالث )، الذي تنظمه جمعية “واعي” بمدينة الرياض ، بمشاركة وحضور كوكبة من مراكز الأبحاث الاجتماعية بالمملكة ومؤسسات القطاع الثالث والمختصين والعاملين فيها .
ويهدف الملتقى إلى لتسليط الضوء عن أهمية إثراء المحتوى المعرفي في القطاع الثالث، والوقوف على واقعه، ومدى تأثيره، وعرض بعض التجارب الناجحة، وماهي الفرص لتطويره. من خلال إقامة جلستين علمية وحوارية، حيث كانت الجلسة الأولى بعنوان ” واقع المحتوى العلمي للقطاع الثالث “، ادارها د.حميد الشايجي ، وبمشاركة أ.د. صالح النصار ود. عبدالله العفيص وأ. عمر آل خليفه، أما الجلسة الثانية والتي أدارها م. وائل بوشه كانت بعنوان ” أهمية المحتوى لتحقيق الانتشار والأثر الاجتماعي “، وتحدث فيها م. سعد القرني وأ. غازي العليلي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية واعي عبدالعزيز بن محمد العجلان في كلمة له ما توليه القيادة من دعم للعمل الخيري والقطاع الثالث من خلال رؤية المملكة 2030 منذ انطلاقتها ، ويبقى الدور والمسئولية الكبرى على عاتق المؤسسات والجمعيات الخيرية في هذا القطاع لدعم نمو ، وتحقيق أثر أعمق في المجتمع، والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية.
كما أكد د. حميد بن خليل الشايجي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية واعي في كلمته أن هناك مطالب كثيرة لوجود ضوابط محددة للمحتوى ليكون ملائما ونافعا يخدم قضايا المجتمع، وأننا هنا في الملتقى لنلفت الانتباه للتركيز على الإنتاج العلمي العميق والمتخصص الذي سيؤثر ويثري الساحة ويدعم المسيرة ويجود ويحسن العمل في القطاع الثالث .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية

الدمام – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.