نائب أمير حائل يرعى مبادرة التشجير احتفالاً بيوم السعودية الخضراء

عبد العزيز عطية العنزي ـ حائل

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل امس ، مبادرة التشجير احتفالاً بيوم السعودية الخضراء الذي يصادف السابع والعشرين من شهر مارس من كل عام ليكون مناسبة وطنية توعوية ، وذلك بمنتزه مشار الوطني .

وكان في استقبال سموه مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة حائل الدكتور فهد بن معيض الحسني ومدير ادارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس دخيل المشعان ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمدينة حائل حمود الشلاش .

واطلع سموه على جانب من برامج التشجير في المنطقة واستمع إلى شرح مفصل عن المبادرة والتي تبرّز جهود المملكة في مجال المناخ ومكافحة التصحر وترسيخ جهود أفراد المجتمع السعودي وتفعيل دورهم في بناء مستقبل مستدام .

وأشار الدكتور الحسني إلى أن المنطقة تجاوزت زراعة أكثر من مليون شتلة بالمنطقة حيث تم زراعة مائة الف شتلة بمنتزه حائل الوطني وثلاث مئة وثمانين ألف شتلة بمنتزه بقعاء الوطني ومئة وخمس وعشرين ألف شتلة بمحمية أبو نمر وأربع مئة ألف شتلة بمدينة جبة .

إثر ذلك شارك سمو الأمير فيصل بن فهد بن مقرن في في زراعة شتلة زراعية , إيذاناً ببدء فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة , وتم التقاط الصور التذكارية .

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ماتحقق من إنجازات لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

الأحساء – فتحيه عبدالله رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.