مبادرة بلدية الأفلاج لغرس الأشجار بالتعاون مع جمعية البيئة

الأفلاج . العنود عبدالرحمن العصفور

تزامناً مع قرار مجلس الوزراء بتحديد يوم 27 من شهر مارس من كل عام يوماً رسمياً لمبادرة السعودية الخضراء ، أطلقت بلدية محافظة الأفلاج هذة المبادرة لغرس الأشجار ، بالتعاون مع جمعية البيئة وعدد من المتطوعين والمتطوعات في وادي سحاب ،وقام الجميع بالمشاركة في غرس الأشجار في الوادي .

الهدف من هذة المبادرة السعودية الخضراء تقليل الأنبعاثات الكربونية وتشجير السعودية وحماية المناطق البرية والبحرية . ونؤكد أن هذة المبادرة تدل على مدى اهتمام قيادتنا الحكيمة حفظها الله بقضية التغير المناخي وحماية الأجيال للمحافظة على الثروات الطبيعية والمواد البيئية ، وبمشاركة أكثر من جهة في هذة المبادرات للمساهمة في رفع مستوى جودة الحياة وتعزيز للوعي الوطني وتأكيد على الشراكات المتنامية .

ومن جانب آخر ذكر مدير جمعية البيئة الأستاذ / محمد فهذ الحبشان بأن هذة المبادرة كانت حلم وأصبحت الآن واقعا ورأت النور لجميع من يهتم بالبيئة من الناشطين ، وتحقق من بعد إطلاق سمو ولو العهد مبادرتة وتحققت بذلك أحلام كنا نراها بعيدة جداً وماحدث أشبة بالمعجزة . وبذلك تم توفير حماية لمجموعة من المناطق منها الدهناء والصمان وماحولها وعادت إلى حياتها الى ماقبل خمسين سنة وهذا يعتبر انجاز عظيم .

وأضاف إن الاستهداف القادم في السعودية الخضراء في العقود القادمة عشرة مليارات شجرة وهذة جهود من سمو سيدي والعاملين في تنمية الغطاء النباتي ووزارة البيئة والزراعة وجميع الجمعيات المتعاونة معه وهذا انجاز وطني نخفر بة جميعاً .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة ماتحقق من إنجازات لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

الأحساء – فتحيه عبدالله رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.