شبكة القطيف الصحية حوالي 322 ألف مستفيد 145 عيادة افتراضية لخدمة المستفيدين

عبدالله الحكمي – القطيف

بلغ عدد العيادات الافتراضية ( عن بعد) التي إستحدثتها شبكة القطيف الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي تدريجيا منذ انطلاق الخدمه في عام 2021م، (145) عيادة منها (92) عيادة بمستشفى القطيف المركزي، وعدد (19) بمستشفى الأمير محمد بن فهد العام والأمراض الوراثية بينما تم تفعيل (34) عيادة بالمراكز الصحية.
ووضعت الشبكة أهدافا من خلال تفعيل الخدمة في جميع التخصصات للمساهمة في تسهيل الوصول للخدمات الصحية، وتمكين المستفيد من الحصول على خدمة متكاملة عن بُعد سواء للمتابعة، أو للمواعيد الجديدة.

كما تعمل العيادات التي تقدم هذه الخدمة عبر تطبيق ( صحتي ) والإتصال المباشر على تقليل الحاجه لزيارة المرضى للمستشفيات والمراكز الصحية للحالات غير الطارئة، إضافة للمساعدة في الحد من انتشار العدوى، ناهيك عن رفع معدل رضا المريض من خلال تقليل الجهد والوقت اللازمين للحصول على الخدمة الصحية.

وأكدت الشبكة على أنه يمكن الاستفادة من العيادات الافتراضية في معظم الحالات خصوصا تلك التي لا تستدعي الحضور شخصيًّا للمنشأة الصحية.

كما يمكن للمراجع في حال رغبته الحصول على الخدمة عن بُعد، حجز الموعد في اي مركز صحي متاح لإكمال مراجعاته عن بُعد وستصل رسالة إلى المريض بوقت الموعد وتاريخه.
هذا ويتم إرفاق رابط لكيفية استخدام الخدمة، مع رابط آخر لتحميل تطبيق (صحتي) في رسالة الموعد، بعدها تصل رسالة تذكير قبل يوم الموعد، كما يتم تنبيه المريض عند دخوله للطبيب للموعد.

يذكر أن عدد المستفيدين من العيادات الإفتراضية منذ بدء العمل بها حتى الان بلغ 321890 مستفيدا بمختلف التخصصات وفئات المرضى.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير الشرقية يستقبل منسوبي فرع وزارة الاستثمار بالمنطقة

الشرقية – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.