د.صديق عفيفي: أؤيد توجه وزارة التعليم نحو تطبيق الثانوية العامة الالكترونية ولابد من توافر البنية التحتية

القاهرة / هدى الخطيب

أعلن الدكتور صديق عفيفي الخبير التعليمى البارز و رئيس مجلس مؤسسات طيبة
ترحيبه بتوجه

وزارة التربية والتعليم تجاه اعتماد النظام الجديد فى إجراء امتحانات الثانوية العامة الالكترونية هذا العام وتصحيحها وذلك فى ظل التحديات التى تواجه مؤسسات الدولة والعالم كله بسبب فيروس كورونا المستجد وشدد الدكتور صديق عفيفى فى تصريحات صحفية أن هذا التحول والتطور فى منظومة التعليم أمر مشكور ويجب اعتماده بشكل دائم مستقبلا وليس فقط لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار الدكتور صديق عفيفي أن إجراء الامتحانات الإلكترونية واتباع التقنية نفسها في تصحيح الامتحانات يتطلب وجود بنية تحتية مؤهلة لذلك مؤكدا ضرورة التأكد من توافر خدمة الإنترنت لدى كافة الطلاب الذين سيخوضون تلك التجربة قبل تعميمها حتى لا تحدث مشكلات قد تؤثر على سير عملية الامتحانات أو إرباكها في بعض المحافظات.

ونوه الدكتور صديق عفيفي إلى أن هناك بعض المحافظات خاصة في جنوب مصر وبعض المناطق الريفية في محافظات الوجه البحري تعانى من ضعف خدمات الاتصالات والإنترنت، الأمر الذى سيكون له تأثير سلبى على سير امتحانات الثانوية العامة، مطالبا بضرورة التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتأهيل البنية التحتية بكافة ربوع مصر لضمان نجاح التطوير.

عن hodia

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.