جمعية كيان للأيتام تقيم دورة “اللغة الإنجليزية التأسيسية “لمستفيديها

 

روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي

 

تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية التي يجب أن يتعلمها الأطفال في سن مبكرة لكي يكتسبوا كلمات بشكل كبير وتستمر معهم حتى تخرجهم والتحاقهم بسوق العمل.

وإن إتقان اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي لا يقل أهمية عن الشهادة الجامعية، حيث إن هناك الكثير من الخريجين لا يجدون الوظيفة المناسبة لضعف اللغة الإنجليزية لديهم.

وإيمانا من جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بتمكين مستفيديها “الأيتام” عن طريق التعليم والتدريب وورش العمل والندوات، أقامت الجمعية “دورة اللغة الانجليزية التأسيسية” لمستفيديها بالتعاون مع مدربات من معهد الخليج للتدريب والتعليم.

وتضم الدورة التأسيسية التي بدأت “عن بعد ” يوم 6 يونيو 2021م ” 4 ” مستويات للغة الإنجليزية يتم تقديمها من قبل مدربين معتمدين ذو كفاءة عالية من خلال أحدث وسائل التدريب. وتهدف إلى تعزيز النهوض بالتعليم في مجال اللغة الإنجليزية خلال” أربعة أسابيع ” لعدد كبير من الذكور والإناث حيث تم تقسيمهم إلى “ثلاث” مجموعات.

هذا وقالت المنسقة للدورة من معهد الخليج للتدريب والتعليم يسعدنا ويسرنا التعامل معكم لتدريب اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات جمعية “كيان” للأيتام.

وبدورها قالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة نعمل في “كيان” على تمكين أبنائنا وبناتنا الأيتام في كل المجالات العلمية والعملية والاجتماعية والصحية والدينية ومن مسؤوليتنا بأهمية التعليم بشكل عام وبتعليم اللغة الإنكليزية بشكل خاص لأبنائنا،  ولأن هناك العديد من الفوائد التي تعود عليهم حين تعلمهم اللغة الإنجليزية، وأول هذه الفوائد  أنها ستمكنهم  من التحدث بها، وكونها لغة دولية، وإنشاء العلاقات، والتعلم، وكتابة الأبحاث، والتعرف على الثقافات ، والتوسع في تصفح الإنترنت، وتطوير القدرات العقلية . فأتمنى لهم الاستفادة الكاملة من الدورة مع كل التوفيق والنجاح.

 

 

 

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

ملتقى طيبة التعاونية الأول (رؤية استشرافية لإدارة أزمات التعاونيات وفق رؤية 2030)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.