إرادة بجدة يختتم فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية

جدة – حمدان بن سلمان الغامدي

استكمالاً لفعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية ، نظم مجمع إرادة و الصحة النفسية بجدة وبالتعاون مع جمعية حماية الأسرة الأهلية ندوة حوارية يوم الثلاثاء بمشاركة نخبة من الاستشاريين ممثلةً في د. سهيل خان استشاري الطب النفسي من مجمع إرادة بجدة، د. هاشم بالبيد استشاري باطنة وكبار السن من مستشفى الحرس الوطني بالرياض، د. نادية التميمي استشاري علم النفس الإكلينيكي بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وقام بإدارة الحوار الإعلامي والكاتب الأستاذ بسام فتيني.
استمرت الندوة لمدة ساعتين وتم تسليط الضوء على أبرز المستجدات في الديموغرافية الاجتماعية للمجتمع السعودي في ظل جائحة كورونا ، وتركز الحوار حول تأثير الجائحة على المرأة والرجل نفسياً وعلى العلاقات بين الأزواج وكبار السن.

و استكمالاً للأنشطة شاركت إدارة التوجيه والإرشاد بـ ⁧‫تعليم جد‬ة عبر الملتقى الافتراضي تحت عنوان (الرعاية الصحية النفسية للجميع ) لزيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية ، وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٣/١٠ ، وشارك في اللقاء استشاري الطب النفسي ورئيس الهيئة الطبية الشرعية بمجمع إرادة والصحة النفسية الدكتور نواف الحارثي ، والذي ناقش قضية الاضطرابات النفسية لدى المراهقين ، كما شاركت نائب المدير الطبي بمجمع إرادة استشاري الطب النفسي الدكتورة ديمة الزهراني بورقة حول كيفية تعامل الآباء مع أبنائهم لتهيئتهم لما بعد جائحة كرونا
وشاركت استشاري الطب النفسي الدكتورة فاطمة كعكي بورقة عمل حول كيفية التعامل مع الطالب المدمن ، وقد ضمت الندوة كوكبة من الاستشاريين والتربويين واستمرت لمدة ٣ساعات.
كما قدمت يوم ١٤/١٠ ندوة بالتعاون مع مركز تعزيز الصحة النفسية شارك فيها كل من د. محمد استشاري الطب النفسي والأستاذة بسمة حلمي أخصائي أول علم نفس حول الإضطرابات النفسية الأطفال في ظل جائحة كورونا وكيفية عمل برامج تأهيلية للأطفال لإعادتهم للحياة الطبيعية.

بدورها ثمنت إدارة المجمع هذا الدور المميز والتفاعلي من المنظمين والمشاركين في تطور مستمر بشكل سنوي للحصول على تقديم أبرز التطورات التي تطرأ على الفرد والمجتمع خلال العام.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية المتقاعدين بجازان تقيم أمسية شعرية وحفل معايدة في محافظة العيدابي

إبراهيم النعمي ـ جازان أقامت جمعية المتقاعدين بجازان مساء أمس الخميس ٩/ ١٠ / ١٤٤٥هـ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.