حوار حليمة بن درويش و الغزل في شعر المتنبي .. في لقاء نادي وسم الثقافي

المدينة المنورة/ أمينة فلاتة

أقام نادي وسم الثقافي لقائه الشهري في مقر “المكتبة العامة بالدمام” ، يوم الاثنين ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٣ الموافق ١ نوفمبر ٢٠٢١ . وقد افتحت الأستاذة/ أمل التميمي اللقاء بالترحيب بالحضور ، ثم كلمة ” ألقاها رئيس النادي الأستاذ / طارق المالكي . تلا ذلك فقرة ” فنجان قهوه ” قدمها الشاعر/ ياسر الدوسري ، تضمنت عبارات جميلة عن الغزل في شعر المتنبي ، وقد نالت إعجاب الحضور .

ثم استمتع الحضور بفقرة “حوار مع وسمي” والتي أدارها الأستاذ /تركي آل الحارث استضاف في الفقرة ؛ الكاتبة/ حليمة بنت درويش ، تحدثت خلالها عن بداياتها ، والتحديات التي واجهتها في عالم الكتابة ومحاولاتها في التغلب عليها .
كما تحدثت عن قصتها مع الأستاذة /غادة السمان ، إلى أن وصلت إلى إصدارها الأدبي ( عارية إلا منك ) والأصداء التي تلت صدوره.

بعد ذلك فقرة “مقهى وسم” التي أدارها الكاتب الأنيق الأستاذ / عبدالوهاب النامي ، حيث طرح مواضيع شيقة ذات شجون عن الثقافة وهمومها .

ثم قام رئيس نادي وسم الثقافي الأستاذ/ طارق المالكي بتكريم الأستاذة / نجلاء الكثيري نائب رئيس النادي سابقاً ، والمصممة المتميزة .

وفي الختام ؛ اختتمت الأستاذة أمل التميمي اللقاء الماتع ، بمثل ما افتتحه من ترحيب واحتفاء بالحضور الكريم.

حضر اللقاء الأستاذة/ فتون مدني ، والأستاذ /سارة السراء ، والدكتور/عثمان الغامدي.

وفي سؤال تم طرحه على نائب الرئيس و مدير العلاقات العامة ، الأستاذ/ دخيل الشمراني عن رؤيته بشأن تطور النادي ، والخطط القادمة ، أجاب : ” الحقيقة إن لقاءات النادي الشهرية ثابتة ومتطورة ، وتجد متابعة واهتمام من إدارة النادي والأعضاء. أيضا ؛ الحضور من خارج النادي جيد وهناك حرص منهم على متابعة أخبار النادي على الدوام .
وأضاف هناك خطط قادمه لتطوير لقاءات النادي ، وسيتم الاستمرار في تقديم الأمسيات الشعرية واستضافة المميزين من الشعراء والشاعرات . إضافة إلى الأمسيات الحوارية والأدبية.
” نادي وسم الثقافي ” يهتم دائما بتنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه لخدمة الثقافة والمثقفين في وطننا الغالي ” .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يعلن عن موعده الجديد في 26 أبريل 

روافد ـ متابعات أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، في اجتماعها أمس الثلاثاء بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.