بالتعاون مع قولف السعودية وقبيل انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية..نادي رويال غرينز يستقبل أحدث أدوات “سناق” لتعليم القولف

عبدالله الينبعاوي_جدة:

قبيل انطلاق فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية واصل نادي وملعب رويال غرينز خطواته الرامية إلى منح المبتدئين فرصة تعلم وممارسة رياضة القولف، إذ استقبل هذا الأسبوع أحدث معدات التدريب على ممارسة القولف للمبتدئين والمعروفة بـ “سناق” SNAG والتي توفر فرصة تطبيق أحدث برامج التدريب على الرياضة للمبتدئين والأطفال، ما يساعد على منحهم أفضل فرص ممارسة اللعبة وتطوير المهارات.

واشتهرت “سناق” في أوساط رياضة القولف حول العالم في ظل نجاحها في منح المهتمين باللعبة فرصة تعلمها وممارستها في الهواء الطلق أو حتى في المساحات المغلقة ما يعزز فرص الجميع في تعلم اللعبة بشكل سهل وسريع.

وبالتعاون مع قولف السعودية ستوفر أدوات “سناق” الدعم المثالي لرويال غرينز في تطبيق برنامج “نجوم رويال غرينز الناشئين” والهادف إلى تحفيز الأطفال على حمل المضرب وتجربة ممارسة القولف للمرة الأولى.

وتعليقاً على الشراكة مع رويال غرينز علق مدير إدارة المشاركة الجماعية في قولف السعودية بوشعيب الجدياني: “تعرفنا من واقع التجربة على أثر سناق ودورها في تحفيز الصغار على تجربة القولف وممارستها، ويمثل تعريف الأطفال من عمر مبكرة بهذه الرياضة أحد أهم أهداف برامج المشاركة الجماعية”.

وتابع الجدياني: “نحن متحمسون وسعيدون بتقديم كل الدعم اللازم للمدرب ميشيل دي وات وفريقه من المدربين المحترفين في نادي رويال غرينز وهو الهدف من توفير هذه الأدوات، كما أننا متلهفون للإعلان عن المزيد من الحصص التدريبية عبر برنامج “خليها تطير” في القريب العاجل بهدف منح طلاب المدارس الحكومية والجامعات فرصة تجربة القولف للمرة الأولى”.

وتمثل “سناق” أحد أميز ابتكارات محترف الجولة الأميركية للقولف تيري انتون إذ توفر برامجها طريقة سهلة لتعلم اللعبة بفضل سهولة نقل وتوفير وتمييز أدواتها، خصوصاً وأنها تعد الأولى من نوعها في المجال إذ كان من الصعب على المبتدئين في الماضي الوصول إلى برامج أو أدوات تدريبية قادرة على شرح وتبسيط هذه الرياضة للممارسين الجدد، وأثبت انتشار برامج “سناق” التي طبقتها قولف السعودية في المملكة فعالياتها في تعزيز فرص التعلم والممارسة وزيادة انتشار اللعبة.

ولم تكتفِ برامج “سناق في كسب اهتمام الأطفال بل نجحت أيضاً في جذب البالغين لاسيما في ظل توفير قولف السعودية لعدد واسع من البرامج التي تستهدف المهتمين بتبني اللعبة أو تجربة ممارستها، والتي يأتي من بينها برنامج “نادي السيدات أولاً” والذي تم إطلاقه على هامش فعاليات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة التي أقيمت في نوفمبر من العام 2020، إذ نجح البرنامج في تسجيل أكثر من ألف سيدة في أقل من أربعة أيام من الإعلان عنه، وتستخدم كافة المشاركات في البرنامج منذ انطلاق فعالياته أدوات “سناق” بهدف منحهن أفضل فرصة لتعلم أساسيات اللعبة والتدرب على ممارستها وتطوير المهارات.

وكان “نادي السيدات أولاً” حقق نجاحاً لافتاً في تحفيز الكثير من السعوديات على تبني القولف وممارستها وهو ما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والرامية إلى زيادة ممارسي الرياضة بين السعوديين.

ويشارك عدد واسع من المدربين المحترفين وممثلي أندية وملاعب القولف إضافة إلى معلمي التربية الرياضية فريق قولف السعودية العمل على خلق جيل جديد من المدربين المختصين القادرين على تطوير برامج المشاركة الجماعية والتي تمثل أحد الركائز الست الأساسية لقولف السعودية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بإشراف فرع وزارة الرياضة بمنطقة الجوف..  اختتام بطولة البلوت بكوفي بلوت وشاي سكاكا

آريج محمد ـ الجوف تصوير / نواف بدر بحضور مهلم الخالدي من فرع وزارة الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.