الفنانة “ليلى علوي” بمهرجان البحر الأحمرالسينمائي الدولي : فيلم “المغتصبون” غيّر القانون تجاه المرآة المصرية وفي الوطن العربي

عبدالله الينبعاوي _جدة:

قالت نجمة السينما المصرية “ليلى علوي” خلال ندوة تكريمها بمهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة ، إن فيلم سعيد مرزوق ” المغتصبون” أرهقها نفسيًا، خاصة بعدما قابلت الضحية الحقيقية وزوجها.
وأضافت أن الفيلم استطاع تعديل القانون، وأصبح من يتعرض لأنثى تصل عقوبته للإعدام، وهذا هو دور الفن، مثل تأثير “أريد حلا” للمخرج سعيد مرزوق والذى عدّل قانون الطلاق.

وأشارت ليلى علوى خلال الندوة إلى أنها تعرضت فى فيلم “إنذار بالطاعة”، لجرح فى يدها وذلك بعدما كسرت زجاج الشباك في أحد المشاهد ، حيث انفعلت مع المشهد وكسرت زجاج الشباك.
وكما تحدثت عن أمنيتها تصوير الجزء الثاني لمسلسل “حديث الصباح والمساء” خصوصًا كانت أمنية المخرج والسيينارست الراحل “محسن زايد” العمل على جزء ثاني لكن قدر الله سبقه .

يذكر أن مهرجان البحر الأحمر، كرم النجمة المصرية ليلى علوى التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلمًا، منها “بحب السيما” (2004) من إخراج أسامة فوزى، و”قليل من الحب كثير من العنف” (1995) من إخراج رأفت الميهي ، و”حب البنات” (2004) من إخراج خالد الحجر، وقد حصلت ليلى علوى على الكثير من الجوائز العربية والعالمية في مسيرة حافلة بالإنجازات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يكرم سليمان الجاسم و جمعة الماجد للثقافة والتراث

مرفت طيب – الفجيرة شهد الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.