شركة ناقل تنشئ مجمعاً لوجستياً في سلطنة عمان وتدشن أحدث مستودعاتها

عبدالله الينبعاوي _متابعات:

دشنت شركة ناقل أحدث مستودعاتها في سلطنة عمان، بالتزامن مع توقيعها اتفاقية مع مدينة خزائن الاقتصادية العمانية؛ لإقامة مجمع لوجستي لناقل في “خزائن”، وذلك ضمن الاتفاقيات الموقعة بين الشركات السعودية والعمانية تزامناً مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى سلطنة عمان.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للقطاعات المشتركة بشركة ناقل عدنان المزروع، أن مساحة المستودع تبلغ 2110 متر، وسيجري تشغيله في مطلع الربع الأول من عام 2022.
وأكد “المزروع” أهمية الاتفاقية الموقعة مع “خزائن” بفضل ما تتمتع به من منطقة استراتيجية تتوفر فيها جميع الإمكانات، التي ستساعد ناقل في تقديم خدمات لوجيستية متكاملة في السلطنة.
وبيّن أن حجم استثمار ناقل في عُمان خلال السنة الأولى في 2022، سيبلغ 3 ملايين ريال سعودي، فيما يتوقع أن يبلغ حجم الإيرادات المتوقعة ٢.٢ مليون ريال سعودي قابلة للزيادة، تبعاً لمدى توسع شركة ناقل في السلطنة.
وأفاد “المزروع” بأن شركة ناقل ستقدم في عُمان خدمات النقل البري الدولي والداخلي، بالإضافة لخدمات توصيل الطرود البريدية المحلية والدولية من الباب إلى الباب للمتاجر الإلكترونية.
وأضاف أن ناقل ستخصص مستودع لإدارة طلبات المتاجر الإلكترونية، تجاوباً مع ما يشهده قطاع التجارة الإلكترونية من نمو عالمي كبير خلال جائحة كورونا، بحيث أصبح أحد الركائز الاقتصادية.
وثمّن افتتاح منفذ الربع الخالي، باعتباره أول منفذ حدودي بري مباشر بين كل من المملكة وسلطنة عمان، لا سيما أن طوله البالغ 680 كيلو متر، سيختصر أكثر من 800 كيلو متر بين البلدين؛ مما سيسهل الحركة اللوجستية بينهما.
ولفت “المزروع” إلى أن منفذ الربع الخالي، ومينائي خزائن البري وصحار، ستسهم في نمو كل من الإيرادات والصادرات بين البلدين وترفع مستوى الخدمات اللوجستية وسرعة تدفقها.

من جهته، بين مدير ناقل في سلطنة عمان حسن فاو، أن الاتفاقية ستمكن شركة ناقل من التوسع بشكل أكبر في سلطنة عمان، مما سيعزز من قدرتها على تقديم خدماتها اللوجستية في السلطنة.
يشار إلى أن نائب الرئيس التنفيذي للقطاعات المشتركة بشركة ناقل عدنان المزروع مثل الشركة في توقيع هذه الاتفاقية، فيما مثل “خزائن” المدير التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية المهندس سالم الذهلي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

افتتاح معرض زينة المدينة

صالح المخلفي :المدينة المنورة تحت رعاية سعادة رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة الأستاذ/ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.