حوار حليمة بن درويش و الغزل في شعر المتنبي .. في لقاء نادي وسم الثقافي

المدينة المنورة/ أمينة فلاتة

أقام نادي وسم الثقافي لقائه الشهري في مقر “المكتبة العامة بالدمام” ، يوم الاثنين ٢٦ ربيع الأول ١٤٤٣ الموافق ١ نوفمبر ٢٠٢١ . وقد افتحت الأستاذة/ أمل التميمي اللقاء بالترحيب بالحضور ، ثم كلمة ” ألقاها رئيس النادي الأستاذ / طارق المالكي . تلا ذلك فقرة ” فنجان قهوه ” قدمها الشاعر/ ياسر الدوسري ، تضمنت عبارات جميلة عن الغزل في شعر المتنبي ، وقد نالت إعجاب الحضور .

ثم استمتع الحضور بفقرة “حوار مع وسمي” والتي أدارها الأستاذ /تركي آل الحارث استضاف في الفقرة ؛ الكاتبة/ حليمة بنت درويش ، تحدثت خلالها عن بداياتها ، والتحديات التي واجهتها في عالم الكتابة ومحاولاتها في التغلب عليها .
كما تحدثت عن قصتها مع الأستاذة /غادة السمان ، إلى أن وصلت إلى إصدارها الأدبي ( عارية إلا منك ) والأصداء التي تلت صدوره.

بعد ذلك فقرة “مقهى وسم” التي أدارها الكاتب الأنيق الأستاذ / عبدالوهاب النامي ، حيث طرح مواضيع شيقة ذات شجون عن الثقافة وهمومها .

ثم قام رئيس نادي وسم الثقافي الأستاذ/ طارق المالكي بتكريم الأستاذة / نجلاء الكثيري نائب رئيس النادي سابقاً ، والمصممة المتميزة .

وفي الختام ؛ اختتمت الأستاذة أمل التميمي اللقاء الماتع ، بمثل ما افتتحه من ترحيب واحتفاء بالحضور الكريم.

حضر اللقاء الأستاذة/ فتون مدني ، والأستاذ /سارة السراء ، والدكتور/عثمان الغامدي.

وفي سؤال تم طرحه على نائب الرئيس و مدير العلاقات العامة ، الأستاذ/ دخيل الشمراني عن رؤيته بشأن تطور النادي ، والخطط القادمة ، أجاب : ” الحقيقة إن لقاءات النادي الشهرية ثابتة ومتطورة ، وتجد متابعة واهتمام من إدارة النادي والأعضاء. أيضا ؛ الحضور من خارج النادي جيد وهناك حرص منهم على متابعة أخبار النادي على الدوام .
وأضاف هناك خطط قادمه لتطوير لقاءات النادي ، وسيتم الاستمرار في تقديم الأمسيات الشعرية واستضافة المميزين من الشعراء والشاعرات . إضافة إلى الأمسيات الحوارية والأدبية.
” نادي وسم الثقافي ” يهتم دائما بتنويع المحتوى الثقافي الذي يقدمه لخدمة الثقافة والمثقفين في وطننا الغالي ” .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية الفيلم تعرض قصة حياة الرسام مايكل انجلو في البيت الروسي بالقاهره

سلمى حسن القاهرة في إطار النشاط الأسبوعي للعروض السينمائية لجمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائي محمود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.