اختتام فعاليات بيت حائل التراثي “حائل 29”

عبد الله الحايطي ـ حائل

اختتم أمس بيت حائل التراثي برامجه وفعالياته التراثية والثقافية، التي استمرت 18 يوماً في متنزه أجا بارك، بإشراف إمارة المنطقة وبالتعاون مع أمانة حائل وفرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية والغرفة التجارية وإدارة متنزه أجا بارك .

وشهدت الفعاليات الختامية لهذه الحدث الثقافي أداء فرقة الفنون الشعبية ألواناً فلكلورية متنوعة، وسط حضور جيد من الزوار، وفق ما أعلنته اللجنة المنظمة للفعاليات، إذ بلغ عدد زوار بيت حائل خلال مدة إقامة فعالياته حوالي 52 ألف زائر وزائرة .

وهدفت فعاليات وأنشطة بيت حائل إلى التعريف بالموروث الشعبي وصقل قيم الموروث الشعبي ليدفع برموزه إلى واجهة المخيلة الإبداعية ليكون في متناول المبدعين خيارات من موروثاتهم الفنية بألوان الفن والأدب والتعهد بحفظه من الضياع وحمايته من الإهمال .

وتضمنت فعاليات بيت حائل باقة من الأنشطة التراثية، على غرار الأهازيج الشعبية وفعاليات البيت الحائلي التراثية المتنوعة من محافظة عنيزة وتراث المنطقة الشرقية، إضافة إلى المأكولات الشعبية التي تولت تقديمها للزوار الأسر المنتجة .

يذكر أن فعاليات بيت حائل أقيمت برعاية سمو أمير المنطقة، ودشن فعالياتها سمو نائبه، وشارك بها أكثر من 50 حِرفياً وحِرفية، و100 عضو في الفرق الشعبية، و110 فنانين وفنانات تشكيليين .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

على شرف المستشار الدكتور خالد القاضي .. القاهرة تحتضن (أنسنة الرؤية) للشاعر السعودي إبراهيم الجريفاني

جدة – ماهر عبدالوهاب على شرف معالي المستشار خالد القاضي رئيس محكمة الإستئناف ورئيس لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.