مركز أقدامي النسائي يقدم خدمات رائعة للمرأة من رأسها حتى أخمص قدميها في أجواء ساحرة وجميلة

 

د. وسيلة محمود الحلبي

 

من الأمور الأساسية لجمال المرأة العناية بالبشرة من رأسها إلى أخمص قدميها. وبما أنَّ “القدمين”  تعكسان الأناقة، فلا بد من العناية بهما. خصوصاً مع مرور أيام الصيف وارتدائك للأحذية المكشوفة، قد تجدين قدميك قد تحولتا إلى لوحة مليئة بالجفاف والتشققات، لذا قد حان الوقت من أجل تقديم العناية اللازمة لقدميك في الخريف، من خلال عناية مضاعفة للظهور بقدمين ناعمتين وخاليتين من التشققات، لاسيما أنك ستحتاجين إلى الظهور بقدميك دائماً، خصوصاً في المناسبات المسائية التي قد تتطلب انتعال الأحذية المفتوحة.

بداية قال الأستاذ “تركي ضيف الله العتيبي مدير عام مراكز أقدامي ” يتميز مركز أقدامي عن باقي المراكز بأنه مساج رفلكسلوجي وهو علم انعكاسي كل شيء في الجسم ينعكس في القدم، حيث لدينا مدلكون  من اندونيسيا وهم مهرة ومتخصصون بهذه المهنة، ولدينا فروع رجالية ونسائية متميزة وتقدم أروع الخدمات للرجال والنساء .

 

وفي “مركز أقدامي النسائي”  التقيت بمديرة المركز الأستاذة ريم عبد الله  التي أخذتنا في جولة رائعة في هذا المركز الرائع الذي يضم كل ما تتمناه المرأة من خدمات لشعرها وجسدها وأقدامها في أجواء ساحرة وجميلة ثم بدأنا الحوار :

 

بماذا يتميز مركز أقدامي النسائي؟

قالت مديرة المركز : افتتح المركز في حي الوادي طريق أبو بكر الصديق ويقع على مساحة 443 متر مربع ، ويقدم الكثير من الخدمات للمرأة منها المساج الفلكسوجي  ، والمساج الاسترخائي  ، والحمام المغربي ، وجميع خدمات الشعر ، باديكير، مناكير ،حمام زيت للشعر ،صبغة الحواجب ،صبغة شعر ،سيشوار ،حمام زيت للشعر، فالمرأة دائما أحوج لهذه الخدمات من الرجل.

 

الأستاذة ريم عبد الله ماهي القدم ؟

فقالت: القدم هي العضو الواقع في نهاية الساق، والتي يقف عليها الإنسان وفيها اظافر ، فإن القدم تكون أثقل وأقوى من اليد. وهي أدنى جزء من الهيكل العظمي عند الإنسان، وتقع أسفل الساق، لذلك تكوّن القدم القاعدة التي يستقيم عليها الجسم ومن أهم أجزاءه.

 

ما هي فوائد تدليك القدمين ؟

قالت الأستاذة ريم عبد الله : تنقية الجسم: أثبت العلم الصيني للانعكاسات اللاإرادية في القدمين، أن كل ناحية في الجسم على صلة بجزء ما من القدم، فعند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكنك تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، يتضح إذاً أن تدليك القدمين ضروري وفعال لتنظيف الجسم.

تنشيط الدورة الدموية: عند الضغط على قوس القدم، نعيد تنشيط عودة الدم إلى القلب، ولا شك في أن هذا الضغط الناعم والخفيف غير متعب مثل المشي على القدمين.

تحمية الجسم: ندرك جميعاً أن الأطراف هي أول ما يعاني من البرد، وعندما تبرد أطراف الجسم تتعطل كل دورة الطاقة في الجسم، لذا فإن فرك القدمين وتدليكهما يتيح نشر الحرارة في كل الجسم.

إرخاء الجسم: أجلس على كرسي أو استلقي على أريكة لإراحة قدميك بعض الشيء، واستفد من هذا الوقت للتفكير في أمور جميلة، سوف تشعر بعد ذلك براحة كبيرة في الروح والجسم على حد سواء.

إزالة الانتفاخ: ثمة مساحات في القدمين تتطابق مع عقد لمفاوية، ويتيح تدليكها والضغط عليها تصريف كل الجهة السفلية من الجسم، إنها طريقة مثالية للتخلص من ثقل القدمين والشعور بالارتياح.

تخفيف أوجاع الظهر: قد تشعر بآلام كبيرة في الظهر نتيجة توتر العضلات فيه، لكنك تعجز عن تدليك ظهرك بنفسك، دلك مفاصل القدمين لتخفيف العبء عن كل العمود الفقري، فتشعر حينها باسترخاء العضلات في ظهرك.

تنشيط الحيوية: إن التدليك الجيد للقدمين كفيل بمنح الراحة لأصابع القدمين والأوتار المنهكة نتيجة انتعال الأحذية الضيقة والكعاب العالية.

 

كم جلسة تحتاج المرأة للقدمين ؟

قالت تحتاج المرأة الى ثلاث جلسات متتالية  لتنشيط الدورة الدموية تقوم بها خبيرات أندونيسيات  ذوات خبرة طويلة وممارسات للعمل بشكل متميز ومعهن شهادات صحية ، ولدينا أجهزة تدليك كهربائية نقدم هذه الخدمة  مجانا  للنساء اللواتي يحجزن مساج كامل للجسم . كما نفدم الضيافة والقهوة مجانا

 

الأستاذة ريم مديرة مركز أقدامي النسائي بما أنكم تفدمون في المركز الحمام المغربي

حدثينا عن فوائده ؟

قالت : هناك العديد من الفوائد للجسم والبشرة عند عمل الحمام المغربيّ، ومنها : إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة. تنقية الجسم من السّموم عن طريق إزالة الماء الزّائد من الجسم. المساعدة على التّخسيس، وإذابة الدّهون الموجودة على المفاصل. تنشيط الدّورة الدّموية. تهدئة الأعصاب، والتّقليل من الإجهاد، والتّوتر. المحافظة على حيويّة، وشباب، ونعومة البشرة. إزالة الأوساخ، ومنع انسداد مسام البشرة. تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة. التّخلّص من البشرة الجافة. ولدينا في مركز أقدامي خبيرات ماهرات في عمل الحمام المغربي للنساء

 

وماذا عن الأسعار؟

قات مديرة مركز اقدامي النسائي  الحمد لله الأسعار في متناول يد جميع النساء فهي معتدلة نسبة إلى المراكز الأخرى رغم أن خدماتنا متميزة جدا .

 

كلمة للمرأة ماذا تقولين فيها ؟

أقول للمرأة تفضلي بزيارتنا ستجدين ما يسرك  فنحن نعتني بجسمك كاملا من رأسك إلى قدميك ومركزنا مفتوح طوال اليوم وكوني على ثقة أنك بين أيدي خبيرات من إندونيسيا ماهرات جدا . كما أوصيك أن تحرصي دائماً على ترطيب قدميك كما ترطبين بشرة وجهك باستمرار، فالقدم جزء لا يتجزأ من بشرتك، وتحتاج إلى عناية مضاعفة؛ لأنها تتعرض إلى الشمس بكثرة. وتعتبر القدمان واليدان من أكثر الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة.

عن د. وسيلة الحلبي

شاهد أيضاً

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالأردن

  د. وسيلة محمود الحلبي وقعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.