محافظ القطيف يؤكد على تعزيز البرامج السياحة لذوي الإعاقة بالقطيف

عبد الله الينبعاوي ـ متابعات

التقى محافظ القطيف المكلف إبراهيم بن محمد الخريف، اليوم، بمقر المحافظة، بجمعية “حياتنا الترفيهية” لذوي الإعاقة والتي قدمت من محافظة جدة؛ يمثلها رئيس الجمعية م. لينا بنت أحمد حجار، وعضو مجلس الإداري ا. عبدالله الغامدي، ويرافقهما رئيس نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد الجميعة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة دور الجمعية في تعزيز البرامج الترفيهي السياحية لذوي الإعاقة بمحافظة القطيف بالشراكة مع النادي والجمعيات ذات العلاقة، وتبادل الخبرات في هذا المجال، والاستفادة من التجارب الرائدة في هذا الشأن ومن بينها تجربة الجمعية لإشراك هذه الفئة الغالية في حياتهم بمختلف البرامج الترفيهية والثقافية والسياحية والاجتماعية.

وأكد الخريف أن تنشيط البرامج والأنشطة المفيدة بقالب ترفيهي وسياحي للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة القطيف، هو أحد الأولويات، لافتًا إلى أن قادة هذه البلاد الغالية -حفظهم الله وسدد خطاهم- أعطوا هذه الفئة رعاية خاصة، من خلال التوجيهات السديدة، وبرنامج التحول الوطني ورؤية المملكة الطموحة 2030، التي تمكنهم من تحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

واكدة رئيس جمعية . م.لينا بنت أحمد حجار ذلك بان الجمعية تسعى الى تفعيل ملف تمكين الإعاقة لجعل السعودية صديقة ذوي الإعاقة من جميع النواحي الترفيهية السياحية .

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس وعضو الجمعية ورئيس نادي ذوي الإعاقة شكرهم وتقديرهم لمحافظ القطيف، لما لمسوه من كلمات تساند الأهداف والرؤى، ودعمه لجميع الأفكار والمقترحات، متوجهين بالشكر الجزيل لقادة هذه البلاد -حفظهم الله- وسائلين الله -سبحانه تعالى- أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مبادرة بلدية الأفلاج لغرس الأشجار بالتعاون مع جمعية البيئة

الأفلاج . العنود عبدالرحمن العصفور تزامناً مع قرار مجلس الوزراء بتحديد يوم 27 من شهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.