“لايكي” تطلق حملة لدعم بطولة كأس العالم لأطفال الشوارع 2022

عبد الله الينبعاوي ـ الرياض

أطلقت “لايكي”، وهي منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة عالمياً، حملة لدعم كأس العالم لأطفال الشوارع 2022، وهي بطولة لكرة القدم تقام على غرار كأس العالم لكرة القدم لمدة ثمانية أيام ويتنافس فيها 28 فريقًا لتسليط الضوء على الظروف المعيشية الصعبة التي يواجها الشباب المهمشين الذين يعيشون في الشوارع حول العالم.

وبمبادرة منها لنشر الوعي حول سبل دعم حقوق الأطفال والدفاع عن حقهم في ممارسة الرياضة، وخاصة كرة القدم في بيئة آمنة، أطلقت “لايكي” حملة هاشتاغ #كأس عالم الأطفال. وتجدر الإشارة إلى أن جميع مستخدمي “لايكي” مدعوين لمشاركة أفضل ما لديهم من مهارات متميزة في كرة القدم أو مقاطع فيديو عن لاعبيهم المفضلين الذين سيشاركون في النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم لأطفال الشوارع.

وبهذه المناسبة، قال جيبسون يوين، رئيس عمليات “لايكي” العالمية، “نحن فخورون بدعم جهود منظمة “ستريت تشايلد يونايتد” الخيرية في مهمتها الرامية إلى جعل العالم مكانًا أفضل للأطفال من خلال الرياضة.” وأضاف بالقول، “إن كأس العالم لأطفال الشوارع تعدّ مبادرة فريدة من نوعها لأنها في الواقع تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الأطفال، بصرف النظر عن هويتهم وجنسيتهم. إنهم منارات الأمل والإلهام لعائلاتهم وأصدقائهم والناس في جميع أنحاء العالم. ونحن على يقين بأننا من خلال تضافر جهودنا مع مجتمع مستخدمينا على “لايكي”، لدينا فرصة استثنائية لإحداث فرق كبير، وبالتالي، فإن تحدي الهاشتاج هذا ليس سوى خطوة واحدة نحو مستقبل تسوده المساواة والحق في الحصول على التعليم والفرص وغيرها المزيد.”

تضم بطولة كأس العالم لأطفال الشوارع 2022، 15 فريقًا من الفتيان و13 فريقاً من الفتيات، ويمثل الأطفال اللاجئون أو النازحون 10 فرق. وفي أعقاب القرعة الرسمية، وبعد أيام قليلة من التدريبات، ستبدأ تصفيات المجموعات في يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، وتنتهي بالمباريات النهائية المقررة في يوم السبت 15 أكتوبر.

وبالإضافة إلى البطولة، سينضم اللاعبون الصغار إلى ورش عمل فنية، كما سيشاركون في جلسات حوارية صديقة للطفل لتسليط الضوء على المحن التي يواجهها الأطفال المهمشون الذين يعيشون منعزلين ومشردين في الشوارع في جميع أنحاء العالم.

تقام المسابقة في حديقة الأوكسجين التي تقع في المدينة التعليمية بالدوحة، قطر، وهي مفتوحة للجمهور. كما سيكون التعليق الوصفي الصوتي، باللغة العربية، متاحًا أثناء المباريات للمشاهدين المكفوفين أو ضعاف البصر.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

البطل البحريني حمزة الكوهجي يستعد للعودة إلى حلبات فنون القتال المختلطة عبر بطولة BRAVE. CF

جدة – ماهر عبدالوهاب يستعد البطل البحريني حمزة الكوهجي للعودة مجددا” إلى حلبات فنون القتال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.