فهد بن جلوي يتوج 8 فرق بذهب تصفيات سابك لأولمبياد الروبوت العالمي.. 17 طالبا وطالبة يمثلون المملكة عالميًا في دورتموند

عبد العزيز عطية العنزي ـ الرياض:

‏برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وبحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ومعالي الدكتور منير بن محمود دسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومعالي الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم اختتمت مساء اليوم فعاليات تصفيات سابك لأولمبياد الروبوت العالمي في مقر واحة الملك سلمان للعلوم بالرياض.
‏وفاز بالميداليات الذهبية، ثمانية فرق مثلها 17 طالب وطالبة، وذلك من أصل 100 فريق تأهلوا من خلال التصفيات التي أقيمت في 18 مدينة سعودية وبعدد 200 طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة.
‏وكانت التصفيات الأولية قد شهدت مشاركة 438 فريق “1176 طالب وطالبة” في الفئات الحضورية، و 1789 فريق “11342 طالب وطالبة” في الفئة الافتراضية.
‏وبإشراف 427 مدرباً ومدربة في الفئات الحضورية، و3504 مدرباً ومدربة في الفئة الافتراضية، وبتواجد 416 حكماً.
‏وتهدف التصفيات إلى إلهام أجيال المستقبل من العلماء والمهندسين والمخترعين وتحسين كفاءاتهم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
‏يذكر أن الفرق الثمانية الفائزة، تأهلت مباشرة للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت على مستوى العالم التي ستقام في شهر نوفمبر المقبل في مدينة دورتموند الألمانية، حيث سيمثل المملكة 17 طالب وطالبة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الاتحاد السعودي للهجن يسجل رقماً قياسياً بإقامة 1722 شوط في 11 مهرجان ومسابقة

عبد العزيز عطية العنزي ـ العلا: تجاوز عدد أشواط المهرجانات والبطولات والسباقات التي أقامها ونظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.