مزاد تربة حائل للإبل ينطلق اليوم في نسخته الجديدة

ينطلق غدًا مزاد تربة حائل للإبل في نسخته الجديدة, وذلك بموقع الأنشطة الموسمية جنوب مدينة تربة الواقعة على بعد 200 كلم شمال حائل, الذي تنظمه هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية بالتعاون مع إمارة حائل .

ويهدف المزاد الذي يقام على مدى “9” أيام، إلى دعم الموروث العربي الذي يتميز به سكان الجزيرة العربية، إضافة إلى ارتباط الإبل بالتراث والثقافة السعودية .

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية المهندس محمد الشعلان أن هذه الفعاليات تعد تأكيداً على أهمية هذا الإرث ومدى عمق ارتباط العرب بالإبل عبر التاريخ، ورافداً اقتصادياً يعزز من مكانة وأهمية الإبل، كما يعد أرضاً خصبة للحراك التجاري بين ملّاك الإبل وتكثيف القوة الشرائية تحت مظلة رسمية وبشكل منظم، كما يسهّل الإجراءات المتبعة ويوفر الوقت والجهد على المستفيدين من المزاد .

ويقام خلال المزاد العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة مثل: ألعاب التيلي ماتش وفعاليات ركوب الخيل والرحول وتحديات طرح القعود ، كما يوجد عدد من الألعاب الهوائية وفقرات آلة الربابة داخل أروقة موقع الفعالية وفقرة الراوي، كما خصصت أمسيات شعرية وإنشادية مع أبرز الأسماء في الساحة الفنية .

يذكر أن المهرجان يستقبل زواره يومياً من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثامنة مساءً وعلى مدى تسعة أيام .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

محافظ بيش يدشن زراعة 1000 شجرة بالمحافظة ضمن مبادرة السعودية الخضراء

بيش – إبراهيم النعمي تضامناً مع مبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.