انطلاق معرض الفن المعاصر في دورته الرابعة في مملكة المغرب بمشاركة

أغادير – روافد:

انطلق معرض الفن المعاصر في دورته الرابعة تحت شعار ( الفن انعكاس لثقافة الشعوب ) والذي يقام حالياً في مملكة المغرب ، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الفنية العالمية .

وبدأ المعرض بحفل موسيقي وعروض فلكورية و رسم مباشر لعدد من الفنانين والفنانات و كرنفال خاص بعرض أزياء الشعوب بمشاركة عدد من المصممين والعديد من الفعاليات المصاحبة للمعرض ، وسيتخلل المعرض ورشة تدريب وندوة فنية حول علاقة ” الفن والسلام ” بمشاركة أساتذة وفانيين عالمين وباحثين في المجال الفني العالمي ، و سمبوزيوم في الطبيعة وسيختتم المعرض برحلات سياحية وتفاعليه للضيوف للاطلاع على معالم المدينة .
وقد شارك في هذا المعرض أكثر من ( 30 ) دولة ، وحرص الفنانون والفنانات السعوديين على المشاركة بهذا المهرجان و الذي تجاوز عددهم ( 18 ) شخصية وهي النسبة الأكبر بين أعداد المشاركين .
وعن المشاركة السعودية تحدث الدكتور ” أحمد السلامة ” تم دعوتي من قبل ملتقى اكادير للفنون وتشرفت بالمشاركة الفعالة في ملتقى الفن والسلام بمشاركة فناني من المملكة العربية السعودية ومن الخليج العربي وعلى مستوى العالم ، ومشاركتي بمجموعة من أعمالي الفنية والتي تميزت بالأسلوب التنقيطي كأول فنان ينتهج هذا الأسلوب ورائداً لهذه المدرسة وتُعد هذه المشاركة اثراءً لحضارة وثقافة مملكتنا الغالية من خلال هذه المشاركة .

وعن المشاركة السعودية يتحدث الفنان ” عبدالعظيم الضامن ” نشارك اليوم في المعرض الدولي للفن المعاصر بأغادير مع كوكبة من الفنانين والفنانات على مستوى العالم ، ومشاركتي ستكون ذات شقين ،
الأولى المشاركة في المعرض بمجموعة من اللوحات الفنية بعنوان الفن لغة التعايش ، وهي سلسة أعمال فنية انتهجتها منذ أكثر من عقدين من الزمن لتأصيل رسالة الفن ، وأن نكون نحن الفنانين رُسل محبة وسلام لأوطاننا في كل مكان .
الثانية : مشاركتي في الندوة العلمية للمعرض بورقة عمل بعنوان الفن لغة السلام والتسامح ، وهي قراءة للمشهد الفني والثقافي لرسالة الفن .
وعبرت التشكيلية “زينب الحبيب ” عن سعادتها بالمشاركة الأولى بالمعرض الدولي الرابع ، و امتنانها لذلك الاستقبال الكبير الذي أعد بهذه المناسبة الفنية العالمية والذي يضيف لمعرفتها بالفنانين والفنانات وهذا بحد ذاته اثراء فني كبير بالنسبة لها .
وعبرت الفنانة ” عفيفة الشمري ” عن مشاركتها فقالت : أشارك اليوم مع مجموعة من الفنانين والفنانات العالميين في مجال الرسم التشكيلي بمعرض اكادير ارت فير في دورته الرابعة وكلي اعتزاز وفخر بتمثيل المملكة العربية السعودية في هذا المحفل الدولي والذي يعكس مدى أهمية الرسم التشكيلي في العالم فهي اللغة الوحيدة القادرة على إيصال المعلومة والفكرة وإن اختلفت اللغات واللهجات فهي لغة قادرة على تواصل الجميع .
و ابدى التشكيلي ” سعد الأحمري ” عن فرحته الغامرة بمشاركته في هذا المعرض
والتي تأتي داعمة للفن و الذي يعكس قيمته لدى شعوب العالم وإظهار المكنون الحضاري و الثقافي لدى الجميع ولغة تجمع المبدعين على مستوى العالم تحت سقف واحد .
الجدير بالذكر أن موقع المعرض في غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومدته ثلاثة أيام .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

“الجاسم في موعود خبز مدبس وعطر الملكة”

د. وسيلة محمود الحلبي في ليلة كالمطر قدم القاص ناصر بن سالم الجاسم أمسية قصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.