شاروخان ويسرا وغاي ريتشي على رأس المكرمين بـ جائزة “اليُسر”..مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق اليوم على كورنيش جدة بمشاركة 61دولة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:

تنطلق مساء اليوم الدورة الثانية لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي سوف يكون من الفترة ما بين 1 إلى 10 ديسمبر
وذلك في فندق الريتز كالرتون على كورنيش البحر الأحمر بمدينة جدة ويحظى المهرجان خلال دورته الثانية لعرض باقة من أهم وأحدث الإنتاجات والأفلام السينمائية العربية والعالمية، بالإضافة إلى جانب أفلام كلاسيكية لكبار المخرجين العالمين ، وبرامج أخرى تعمل على تقديم تجارب سينمائية جديدة من المنطقة وخارجها للجمهور ، حيث يعتبر المهرجان منصة بارزة للسينمائيين المحليين و العرب والفاعلين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، من خلال بناء جسور من التواصل ، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، ومجموعة من الفعاليات والندوات وورش العمل، التي تدعم وتطور الجيل الجديد من المواهب الصاعدة .

وأعلن في وقت سابق المهرجان أنه سوف يكرّم أيقونة السينما المصرية “يسرا”
وسوف يكرم مهرجان البحر الأحمر السينمائي اليوم لـ نجمة السينما المصرية “يسر”ا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية مساء اليوم الخميس الموافق 1ديسمبر . وسوف تحصل “يسرا” على الجائزة بجانب المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي والممثل والمنتج الهندي الأسطوري شاروخان. حيث سيتم تكريم المواهب الثلاثة البارزة لتقدير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما. ومن المقرر أن يقام المهرجان خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر ويعرض 131 فيلمًا من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة لمجموعة من صناع الأفلام الصاعدين والمتمرسين.

تعتبر الممثلة والمغنية ونجمة السينمائية وسفيرة النوايا الحسنة الفنانة يسرا، أيقونة الفن المصري والعربي، وواحدة من أكثر الأسماء شهرة في المنطقة بأكملها، متربعة على عرش الشاشة الفضية منذ أكثر من 50 عاماً، لعبت خلالها أدوار البطولة في العديد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وحيث ظهرت في أكثر من 100 فيلم . وتحظى أدوارها في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي قامت بأدائها بتأثير ملهم في الأجيال حتى يومنا هذا.
وبمناسبة الإعلان عن تكريم النجمة المصرية يسرا، علق محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً:” تعد النجمة المصرية يسرا واحدة من السيدات الرائدات في صناعة السينما، وهي شخصية ثقافية ملهمة في العالم العربي. ويسرنا الاحتفاء بها وتكريمها جنبًا إلى جنب مع النجمين غاي ريتشي وشاروخان، تقديراً لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما، حيث يمثل الثلاثة دورًا مهمًا في هذا المجال، ونتطلع إلى استضافتهم والترحيب بهم في مدينة جدة.
ويخطط المهرجان لعرض باقة من أهم وأحدث الإنتاجات السينمائية العربية والعالمية، إلى جانب عرضه لأفلام كلاسيكية لعمالقة الإخراج، وبرامج أخرى تعمل على تقديم تجارب سينمائية جديدة من المنطقة وخارجها للجمهور . حيث يُعتبر المهرجان منصة بارزة للسينمائيين العرب والفاعلين في صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، من خلال بناءه لجسور من التواصل، إضافة إلى مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة، ومجموعة من الفعاليات والندوات وورش العمل، التي ترمي لدعم وتطوير الجيل الجديد من المواهب الواعدة.

وبجانب الأفلام السينمائية بمختلف أنواعها، فإن المهرجان أطلق خلال نسخته الثانية المرتقبة، برنامج “مسلسلات البحر الاحمر”
وبحسب ما تم نشره على صفحة المهرجان الرسمية على ” انستغرام”، فإن برنامج مسلسلات البحر الأحمر السينمائي سيعرض بعض الحلقات من أهم المسلسلات العالمية ، والتي من بينها مسلسل ” حدوته ساشا” و”كارثة هيسل” ، ومسلسل ” أبطال فاسدون”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

روتانا تستقبل فعاليات العيد بأربع حفلات يحيها نجوم الغناء السعودي في 4 مدن

آمال الجندي ـ الرياض تجهيزات ضخمة، فنية ولوجستية وموسيقية، تقوم بها حاليا شركة “روتانا للموسيقى” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.