جامعة جدة تستضيف ملتقى “قادرون جدة”

عبد الله الينبعاوي ـ جدة

تحت شعار جامعة بلا أسوار أصبح من الواجب أن يتعدى أثر جامعة جدة منسوبيها وطلابها لما تمثله الجامعات من أهمية ثقافية وتعليمية للمجتمع تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية الجامعة السعودية الحديثة المتمثلة في مجتمع حيوي محققة لرؤية السعودية ٢٠٣٠ .
و ضمن مسؤوليتها المجتمعية استضافت جامعة جدة ملتقى قادرون جدة يوم الأربعاء ٣٠ نوفمبر بالتعاون مع أمانة جدة وشبكة قادرون لأصحاب الأعمال والإعاقة وبحضور كريم من معالي أمين محافظة جدة أ .صالح بن علي التركي ورئيس غرفة جدة.

يهتم الملتقى في دعم وتمكين أرباب العمل في جميع أنواع الأعمال بخصوص شمل الأشخاص ذوي الإعاقة كأعضاء متساوين وفعالين في القوة العاملة من خلال معرض مصاحب يبرز أهم أعمال للأسر المنتجة وذوي الإعاقة كما تواجد الجمعيات الداعمة.

وشمل الملتقى ٨ جلسات حوارية أهمها كلمة مسؤول دمج الإعاقة والتنوع بمنظمة العمل الدولية ILO يورغن مينزي.
ويأتي برنامج جامعة بلا أسوار ليؤكد أن الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع في بناء علاقة تشاركية تخدم المصالح المشتركة مع المجتمع وذلك بعرض التصميم الشامل لتعليم الطلبة ذوي الإعاقة في المدارس لسعادة الدكتور مشعل الرفاعي أستاذ التربية الخاصة بجامعة جدة تجارب الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج بقطاع الاعمال بمحاورة الأستاذ محمد بن نسيلة مدير الاتصال والإعلام بجامعة جدة .

بنهاية الملتقى تم تدشين منصة قادرون جدة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة و تكريم الجهات والشركات المشاركة في دعم قادرون جدة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

80 حقيبة ناطقة لمستفيدي برنامج ذوي الإعاقة بنجران

حسين القفيلي – نجران قدمت جمعية نور نجران النسائية لخدمة ذوي الإعاقة برنامج لتوزيع الحقائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.