سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشّن مشروع التحول الرقمي لأساس الاستحقاق المحاسبي بالإمارة

عبد الله الحايطي ـ الحدود الشمالية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، في مكتبه بالإمارة اليوم، عقد بدء تنفيذ مشروع التحول الرقمي لأساس الاستحقاق المحاسبي بإمارة المنطقة، بحضور منسوبي مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي في وزارة الداخلية وأعضاء وزارة المالية وإمارة المنطقة وأعضاء الشريك الاستشاري للمشروع.
وشهد سموه توقيع عقد بدء تنفيذ مشروع التحول الرقمي لأساس الاستحقاق المحاسبي مع شركة “إبراهيم البسام وشركاؤه محاسبون وقانيون”.
واطّلع سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على عرض آليات تنفيذ المشروع، ثم شاهد عرضاً مرئياً عن تحول إمارة المنطقة إلى أساس الاستحقاق المحاسبي.
ويهدف مشروع التحول لأساس الاستحقاق المحاسبي إلى تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية تشمل دعم اتخاذ القرارات، ودعم عمليات التخطيط، وتحسين جودة المعلومات المالية، وتحسين الأداء المالي وقابليته للمقارنة، وإنشاء نظام مالي موحَّد ومتكامل ودقيق، وزيادة موثوقية حصر الأصول والالتزامات، تحقيقاً لإحدى ركائز رؤية المملكة 2030 المعنية بتحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة من خلال مشاركة المعلومات مع المجتمع وزيادة التركيز لتعزيز الرقابة ضمن برنامج تحسين نظام المحاسبة الحكومية ومعايير التدقيق المحاسبي.
وقال سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان: إن تدشين هذا المشروع إنفاذاً للتوجيه الكريم وأحد مبادرات برنامج التحول الوطني، مؤكداً سموه أن النظام المحاسبي الذي هو أحد مستهدفات “رؤية المملكة 2030″، يُعد عنصراً رئيساً في إدارة الأداء ومراقبته، التي من خلالها تستطيع المنشأة قياس خطط الأعمال لديها ومراجعتها وتعديلها وقياس مدى تحقيق أهدافها لتحسين جودة الحسابات المالية وتعزيز الشفافية وتحسين النظام المالي وتوحيد المعايير المحاسبية.
ونوه سمو أمير الحدود الشمالية‏ بالدعم المستمر من القيادة الحكيمة -أيدها الله- والمتابعة من سمو وزير الداخلية لكل ما يسهم في تطوير العمل في إمارات المناطق وتحسين الأداء إلى الأفضل، منوهاً بالعمل التكاملي والجهود القائمة في وزارة الداخلية ووزارة المالية وإمارة المنطقة للإسهام في هذا التحول الإيجابي المتناغم مع أهداف رؤية المملكة 2030.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية تعاون بين شركة ممتدة للرعاية الطبية بالسعودية وبين ماس جنرال بريغهام الامريكية

د. وسيلة محمود الحلبي تم عقد اتفاقيه تعاون و توطين بين كبرى شركات النظم العلاجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.