النهضة العربية.. مرة أخرى

بقلم / المستشار أحمد بن علي آل مطيع

في ختام القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية قال سيدي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان حفظه الله بأن العرب سوف يسابقون على التقدم و النهضة مرة أخرى.. انتهى.
هذه العبارة الذكية في الوقت المناسب ومن الرجل المناسب وفي الحدث المناسب لأن العرب لهم مجد حافل وسجل خالد وعطاء ضافي في الإسهام البشري بالطب والكيمياء والأحياء والفيزياء والعلوم الإنسانية والثقافة واللغة والأدب والتاريخ والتراث والارث الإسلامي حفروا في الصخر ونحتوا في الحجر لإخراج علوم ومعارف وفنون شتى كانت ولاتزال وستظل نبراسا يضيء الطريق وتساعد في صناعة المستقبل باستقراء الماضي فمن لا ماضي له فحاضره مزيف ومن لم يلتفت للوراء فيرى ما يسره فلن ينطلق إلى الأمام.
العرب هم الذين عمروا الأرض ونشروا الخير واشرقت أنوار الإسلام ومعالم الحضارة ولغة الوفاء وإنجاز الوعد مع تمثلهم بشمائل كريمة وخصال حميدة وسجايا عديدة منها الكرم والشهامة والوفاء والنبل والإنسانية والايثار والنجدة وما صاحب ذلك من تعاليم الإسلام السمحة وقيمه المعتدلة ومثله العليا لتكون النفس العربية في أسمى معانيها وأرقى مبانيها وأحلى مكاسيها.
نعم نعم سيدي ولي العهد الأمين كلمة رائعة من رجل رائع في محفل رائع تذكر من نسي تاريخ العرب وتعلم من جهل تاريخ العرب .
واليوم الفرصة للعرب سانحه لامتلاكهم خارطة الطريق الإسلام والقوة والتعاون والبترول والغاز والمال والموارد البشرية والمشروع العربي الموحد.
حفظ الله سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسيدي ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وكافة الملوك والأمراء والرؤساء والقادة الخليجيين والعرب والمسلمين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

يموت الشجر واقفا .. وظل الشجر مامات..ويرحل بدر بن عبد المحسن وتبقى كلماته للأبد.

بقلم الكاتب: عبدالعزيز عطيه العنزي رحل فارس الكلمة ومهندسها، صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.