زيارة فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالمدينة لشعبة الأمن الوقائي بالحرس الوطني

سلطان حلمي / تصوير : علي علام

نفذ فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة زيارة نوعية للحرس الوطني بحضور مدير الفرع عماد بن منصور الصاعدي ومجموعة من منسوبيه، حيث كان في استقبالهم قائد شعبة الأمن الوقائي من المؤثرات العقلية بالحرس الوطني بالمدينة سعادة العميد فيصل بن محمد الغفيلي.

من جانبه اطلع منسوبو الفرع على ما تقوم به شعبة الأمن الوقائي من جهود لتوعية المجتمع بالمؤثرات العقلية المختلفة مثل المخدرات والمسكرات وغيرها وما يترتب عليه من تأثيرات على الفرد وأسرته والمجتمع عموماً.
والجدير بالذكر ما تقدمه شعبة الأمن الوقائي من علاج متخصص بالمستشفيات التابعة لوزارة الحرس الوطني، والتي يتبعها برامج متخصصة لمتابعة الحالات المرضية بعد علاجها.
وأشار الغفيلي أن ما تم تقديمه من إنجازات للإدارات وشعبها في مجال التوعية على مستوى منطقة المدينة خلال الأعوام (1442 – 1444هـ) بلغ (224) محاضرة، و(28) معرض، و(5600) مطبوع بشراكات متنوعة بين إدارات التعليم والجامعات وغيرها.
وعلى مستوى المدينة قُدمت العديد من المعارض والمحاضرات، ومن أبرزها، المعرض الخارجي المصاحب للمعرض السنوي للشعوب والثقافات الذي تقيمه الجامعة الإسلامية، ومعرض (ومن أحياها) الذي أقيم بقاعة السلام بالجامعة الإسلامية ، ومعارض داخلية في مقر الشعبة، ومرافق الحرس الوطني، والعديد من المشاركات المجتمعية مع بعض الجمعيات الخيرية، وبعض الأماكن العامة، ومن أبرزها مبادرة تعزيز دور الطلاب في العمل التطوعي تحت شعار (جيل آمن للتوعية بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية) بالشراكة مع إدارة تعليم المدينة لمدة خمسة أيام بإشراف الأستاذ وائل فاخورجي.
ومن جانبه عبر الغفيلي عن سعادته بهذه الزيارة مثمناً الجهود التي يقدمها فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالمنطقة وتسليط الضوء الإعلامي على القطاعات المختلفة التي تخدم هذا الوطن الغالي.
وأشاد الصاعدي بالجهود التي تقدمها شعبة الأمن الوقائي لتوعية المجتمع، مقدماً وافر شكره وعرفانه لقائد الشعبة سعادة العميد فيصل بن محمد الغفيلي وفريق العمل من ضباط وأفراد على ما يقدموه لخدمة الوطن الغالي.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير الشرقية يدشن حديقة “الرامس” بالقطيف

القطيف – فتحيه عبدالله دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.