في رحلة تطوعية .. مستفيدو جمعية كيان يشاركون بزراعة ١٥٠ شتلة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

د. وسيلة محمود الحلبي

بالتعاون مع محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تم دعوة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بالقيام برحلة تطوعية للمحمية للمشاركة في زراعة ١٥٠ شتلة وذلك بهدف غرس وتعزيز مبدأ التطوع لدى أبناء الجمعية .
حيث تمت الزيارة والمشاركة في الفعالية التطوعية “فعالية التشجير” بمشاركة ٣٦ متطوعا ومتطوعة من كيان حيث شاركوا بزراعة ١٥٠ شتلة وكان باستقبالهم عدد من موظفي الهيئة في قسم التوعية المجتمعية.
وقد تم إعطائهم نبذة موجزة عن المحمية وعن أهدافها وركائزها وبعد ذلك شرح موجز عن كيفية غرس الشتلات وماهي الشتلات المغروسة، حيث استهداف زراعة شتلات الأشجار البرية المحلية “كالطلح النجدي والسمر والسدر” وذلك لقدرتها على العيش في الطبيعة بأقل كمية ممكنة من المياه. وتمت الجولة في المحمية، وقد تناول الجميع وجبات خفيفة بعد عملية التشجير وكانوا جدا مستمتعين بهذه الرحلة التطوعية الرائعة، كما استمتع موظفي الهيئة في قسم التوعية المجتمعية بتواجدهم وتم التقاط بعض الصور التذكارية معهم .
هذا وقد ثمنت جمعية كيان للأيتام دعوة محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية لمشاركة أبنائها في فعالية التشجير وشكرتهم على مبادرتهم الهادفة متمنية دوام التعاون مع الجمعية بهدف دمج أبنائها بالمجتمع وتعزيز روح التطوع لديهم وتنمية معرفتهم بالحفاظ على البيئة والتنمية .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شركة نخبة ألماس الطبية تحصل على شهادة المنظمة الدولية للمعايير (ISO) لنظام إدارة جودة الأجهزة الطبية

د. وسيلة محمود الحلبي حصلت شركة نخبة ألماس الطبية على شهادة المنظمة الدولية للمعايير (ISO) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.