اليونانية كاثارينا : منطقة الشبة أعجبتني في موسم حائل

حائل – عبدالله الحايطي

أصرت اليونانية كاثارينا أن تستغل إجازتها من الدراسة ببريطانيا والسفر دون تردد إلى السعودية وتحديداً إلى منطقة حائل والاستمتاع بالأجواء الشتوية والمعالم السياحية الجميلة وزيارة الآثار القديمة.

وتقول كاثا :” في الجامعة التي أدرس بها يوجد طالب سعودي من حائل ودائماً ما يحكي ويطلعنا على أجمل ما تتميز به مدينته ويتحدث عن الجبال والسهول والأجواء الخلابة التي تكون عليها في فترة الشتاء وقررت أن تكون اجازتي الحالية في مدينة حائل.

وتابعت : ” حينما وصلت إلى حائل جذبتني الإعلانات في الشوارع والميادين عن موسم حائل 2022 وتوجهت فوراً إلى المكان المخصص للفعاليات في منتزه المغواة حيث قضيت يوماً كاملاً بين المناطق المتنوعة من الموسم والتي جذبتني كثيراً خصوصاً منطقة الشبة والتي كانت هي الاجمل على الاطلاق حيث الإضاءة الخافتة والنار والقهوة العربية والجلسات الأرضية .

وتواصل رينا حديثها : ” زرت منطقة الأسر المنتجة وتذوقت للمرة الأولى أصناف متنوعة من الأكل الحائلي حيث كان لذيذاً جداً وتبادلت الحكايات مع النساء وسألتهن عن مكونات وطريقة الطبخ حيث سأتعلم طبخ الأكل الحائلي مستقبلاً “.

وزادت : ” أخذت صورة رائعة عن السعودية وأهلها الطيبين وطريقة تعاملهم مع الزائرين هناك أشياء جميلة ورائعة أعجبتني في السعودية وأبرزها تمسكهم بالعادات والتقاليد وكذلك الطبيعة الخلابة وتنوع التضاريس وسأعود قريباً إلى السعودية في زيارة أخرى ولوقت أطول حيث تستحق ذلك”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الكاتبة والإعلامية عهدية السيد تنال جائزة “نساء يصنعن التغيير” من “صوت المرأة”

البحرين – مريم المقبل منحت منظمة “صوت المرأة الآن”، ومقرها لوس أنجلوس كاليفورنيا في الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.