تأكيد استضافة السعودية لكأس آسيا 2027

روافد- صقر الغامدي:
اكدت الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل استضافة كأس آسيا 2027، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثون، الذي عقد أمس الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة.
ويعتبر هذا القرار تاريخياً، حيث ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها جوهرة بطولات قارة آسيا في المملكة العربية السعودية، والتي يعتبر منتخبها الوطني من ضمن أفضل المنتخبات في تاريخ البطولة، بعدما توج باللقب القاري ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996.
وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الكلمة التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية: نتقدم بالتهنئة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم على اختياره لاستضافة كأس آسيا 2027.
وأضاف: ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في المملكة العربية السعودية، ونحن نتطلع للعمل عن قرب مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والحكومة السعودية من أجل تنظيم بطولة ستبقى في الذاكرة لجماهيرنا واللاعبين عام 2027.
في المقابل قال سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضية في السعودية، ورئيس اللجنة الأولمبية والبارلمبية السعودية، الذي ترأس تقديم عرض الملف السعودي خلال اجتماع الجمعية العمومية: نحن نتشرف لاختيارنا من أجل استضافة كأس آسيا 2027، وهذه لحظة تاريخية ومثيرة لكرة القدم في السعودية.
وأوضح: نحن نؤمن أن أفضل الأيام بالنسبة لكرة القدم الآسيوية لم تأت بعد، ونحن نعتبر هذه البطولة بمثابة فرصة من أجل تأكيد عظمة هذه اللعبة. وخبرتنا في استضافة الأحداث الرياضية والترفيهية الرئيسية تؤكد قدرتنا على التنظيم، وتقديم ترحاب حار بالجماهير القادمة من كافة أرجاء قارة آسيا وكافة أرجاء العالم.
وأردف بالقول: ستكون هذه النسخة رائعة في تاريخ كأس آسيا، وستكون لها ميزة إضافية من خلال الجماهير المتحمسة في السعودية، واريد أن أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكل الاتحادات الوطنية الأعضاء التي شاركت في عملية الترشيح للاستضافة.
من جهته قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: هذا وقت مثير للغاية بالنسبة لكرة القدم الآسيوية، ونحن سعداء لاختيارنا من أجل استضافة كأس آسيا 2027، حيث أنه لكوننا فزنا بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، فإن لدينا تاريخ كبير في البطولة، ولكن تركيزنا هو على المستقبل وعلى تنمية اللعبة في كافة أرجاء قارة آسيا.
وتابع: حان الوقت لنقل كرة القدم الآسيوية إلى المستوى التالي الأعلى، وستكون جهودنا كدولة مضيفة على إعطاء الأولوية لهذا الطموح، ونحن نشعر بالتواضع والفخر بالحصول على ثقة الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية الأعضاء، ونحن جاهزون لتنظيم بطولة ستبقى في الذاكرة
كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقدير أسرة كرة القدم الآسيوية للاتحادات الوطنية الأربع التي أعربت سابقاً عن رغبتها في استضافة البطولة، قبل إعلان الانسحاب، وقال: يجب أن نتقدم بالشكر إلى الاتحاد الهندي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، على تقديمها في وقت سابق لطلب استضافة البطولة.
وأردف بالقول: الآن المسرح مهيء لاستضافة قطر كأس آسيا 2023، ومن خلال ما شاهدناه في كأس العالم، أنا واثق أننا سنشهد مهرجان رائع لكرة القدم.
وتابع: الأمر الأهم أن قطر 2023 سوف تعزز الأساسات للسعودية، من أجل تجاوز توقعاتنا في عام 2027.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

قدم شكره للقيادة على دعمهم الكبير خلال حفل افتتاح كأس العالم لقفز الحواجز والترويض .. عبد الله بن فهد: أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض: أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.