ضمن فعاليات مبادرة جدة الأجمل..كلية التصاميم والفنون تقيم معرض وورش فنية بـ “ردسي مول”

عبد الله الينبعاوي ـ جدة

برعاية كريمة من معالي رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أقامت الجامعة متمثلة بكلية التصاميم والفنون معرض فني و ورش فنية مصاحبة بعنوان “جدة الأجمل” في المركز التجاري “ردسي مول”، و ذلك يومي الجمعة و الخميس الموافق 3-4/ 2/ 2023 م. يأتي المعرض ضمن فعاليات مبادرة جدة الأجمل المقدمة من جامعة جدة للمشاركة في ملتقى مكة الثقافي السابع تحت عنوان “كيف نكون قدوة في تطوير العشوائيات” و ذلك بإشراف من كرسي الجامعة للدعم المجتمعي.

كما يحقق المعرض إحدى برامج رؤية جامعة جدة الجامعة السعودية الحديثة جامعة بلا أسوار لتعزيز دور الجامعة في رؤية المملكة ٢٠٣٠ في نقل المعرفة العلمية والأكاديمية للمجتمع.
تهدف مبادرة جدة الأجمل بشكل عام الى إبراز فرص الحياة الجديدة و جودة الحياة مع المشاريع المستقبلية لمدينة جدة، كما تهدف إلى إظهار الاثار الإيجابية لمرحلة ما بعد العشوائيات، و اشراك المجتمع في التعبير الجمالي و الفني والإعلامي عن جدة الاجمل، و بالطبع تفعيل دور المؤسسات لمسؤوليتها المجتمعية و الإسهام في نجاح المبادرات التي تدعم التطوير الذي تعيشه مدينة جدة.

يتضمن المعرض مجموعة من الاعمال الفنية المميزة التي تعبر عن جمال مدينة جدة وسحرها، تنوعت ما بين لوحات ومجسمات بخامات وأساليب فنية مختلفة من أنامل طالباتنا المبدعات. كما تم عقد مجموعة من ورش العمل الفنية التفاعلية مع رواد المول منها ورشة عمل “توليف خامات جدة الأجمل، و ورشة عمل الرواشين و الأبواب: ما بين حاضر جدة و ماضيها”، و ورشة عمل غرزة الأجور. و قد أشرف على إقامة المعرض وورش العمل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فرقة أبوسراج تشارك في الحفل السنوي لخيمة المدينة المنورة

جدة – ماهر عبدالوهاب شاركت فرقة أبوسراج في الحفل السنوي لخيمة المدينة المنورة الذي أقامه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.