مربط مهاب للخيل العربية الأصيلة يزور مرضى السرطان بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان

جازان – عبدالله عكور

تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى السرطان ، نفذ مربط مهاب للخيل العربية الأصيلة حملة ” زيارة مرضى السرطان “بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بمنطقة جازان؛ للتوعية بمسببات هذا المرض ، وطرق الوقاية منه ، وأعراض الإصابة به ، ولتوضيح خيارات العلاج منه .
شهدت المبادرة التعريف بأهمية اكتشاف المرض مبكراً لما له من الاسهام في إنقاذ المريض من الموت بنسبة تتراوح بين 30 ـ 40 % مقارنة باكتشاف المرض في مراحل متأخرة .

وقد تم خلال الحملة  التذكير والتوعية بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي من قبل وزارة الصحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإصابة بسرطان الثدي.
وتحدث خلال المبادرة عدد من المتعافيات من مرض السرطان عن تجربتهن ومعاناتهن مع المرض، وكانت قصصهن مؤثرة جدًّا، وتبيَّن خلال حديثهن قوة الإيمان بالله، وقوة الصبر والعزيمة لديهن، والانتصار على مرض السرطان.

وأوضحت مديرة مربط مهاب للخيول العربية الأستاذة أفراح كاملي أن المبادرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الفردي والمجتمعي بكيفية التعامل مع مرض السرطان، والوقاية منه بالكشف المبكر والحصول على اللقاحات، مبينة أن التثقيف الصحي من خلال المشاركة في تفعيل الأيام الصحية العالمية يعد من الضرورات المجتمعية والمسؤوليات الاجتماعية التي تتفاعل معها جميع الأجهزة الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، معرباً عن شكره وتقديره للأطباء المشاركين ، كما قدمت شكرها لقسم الأورام من أطباء وممرضات ومدير العلاقات العامة على حسن الاستقبال والتنظيم .
وفي نهاية المبادرة تم زيارة المرضى بالمستشفى وتقديم الهدايا لهم .
ثم قام المشاركون بزيارة مدير المستشفى الأستاذ محمد عبدالرحمن مجربي الذي قدم شكره لهم علي هذه المبادرة ، متمنيا لهم التوفيق والسداد.
نفذت المبادرة بالشراكة مع مربط الدراج ومربط فيوتشر ومؤسسة مواسم للمتحدة ونادي لحن الحياة للهايكنج وفريق بدرية الصوفي المتعافين من السرطان .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أبناء الجماملة يحتفلون بسلامة الشيخ رابح بن ناجي بن حميدان الجمالي

نوره الجهني احتفل أبناء الجماملة من عروة بسلامة الشيخ رابح بن ناجي بن حميدان الجمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.