وزير البترول و الثروة المعدنية المصري يلتقي كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي

القاهرة / دكتورة لبنى شتا
استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، كادري سيمسون، مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي للقاهرة على هامش مشاركتها فى مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2023.
وأكدت كادرى على العلاقات الوثيقة والحوار والتعاون المشترك مع وزارة البترول والثروة المعدنية والذى يتميز بالعمق والتفاهم والتواصل المستمر ، مشيرة إلى أن هناك مذكرة تفاهم ثلاثية بين مصر والاتحاد الأوروبي وإسرائيل لتأمين جانب من احتياجات أوروبا من الغاز الطبيعي من خلال إمدادات غاز شرق المتوسط، بالإضافة إلى نجاح مذكرة التفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي 2018-2022 في تحقيق أهدافها.
من جانبه رحب الملا بالحضور الدائم لمفوضة الطاقة الأوروبية ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ، والذى يؤكد على مدى إسهامات وفاعلية مؤتمر إيجبس في صناعة الطاقة، مشيداً بالتعاون والتفاهم المستمر مع المفوضية، والذى كان من ثماره مذكرة التفاهم التي انتهت العام الماضي وحققت نتائجاً متميزة ، خاصة مساهمتها فى مجالات التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعي بالسوق المحلى ونقل التكنولوجيات وتشجيع التحول الطافي نحو الطاقات الجديدة والمتجددة ، مشيراً إلى أهمية العمل بين الجانبين على تجديدها، فى ضوء المتغيرات التي تشهدها أسواق الطاقة حالياً.
واستعرض الاجتماع خطط توسع قطاع البترول في البحث والاستكشاف و تنمية موارده من الغاز الطبيعي، والتوسع فى توصيله للمنازل ومشروعات التقاط الكربون وخفض الميثان وبرامج الدعم الفني والتدريب للكوادر البترولية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بحضور القائم بأعمال القسم الثقافي في سفارة سلطنة عُمان الشقيقة في الأردن سالم الوهيبي.. أمين عام “التعليم العالي” يلتقي وفداً من سلطنة عُمان

عمان _ بسام العريان التقى أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.