“خامس الحلقات من سلسلة الحرز فاعلة”

د. وسيلة محمود الحلبي

قدم الأستاذ محمد بن حبيب الحرز فعالية جديدة تحت عنوان “تاريخ الأدباء في المملكة وأثر الملكية الفكرية” ضمن الحزمة الأدبية لشهر فبراير ٢٠٢٣م في سلسلة إمداد النجاح للمؤلف السعودي، حيث تعتبر هذه السلسلة الخامسة للانعكاس الاقتصادي للأدب والتي قدمها يوم الجمعة ٢٦ رجب ١٤٤٤هـ الموافق ١٧ فبراير ٢٠٢٣م مع الشريك الأدبي بالهفوف. وافتتح الدكتور عبدالله البطيَّان مؤسس ورئيس نادي النورس الثقافي منظم الفعاليات للشريك الأدبي بالهفوف حيث قدم ضيف المساء وعرف بالبرنامج وسلم الضيف مصافحته للجمهور بطريقته الاقتصادية المنعكسة على الأدب.
وتحدث الأستاذ الحرز عن فصول ثلاثة بعد مصافحة الجمهور أدبيًا حيث كان لمراحل تطور الرواية السعودية لافته في الفصل الأول، أما الثاني والثالث من الفصول تناول مضمون الخطاب الروائي، تصور البناء السردي، شرح الأسلوب الانتقائي ‘المنهج التاريخي’.
الجدير بالذكر أن ضيف المساء ركز على أهم الروايات للمرحلة الثانية وقدم ملخصًا للروايات، وكذلك استعرض أهم الأدباء للمرحلة الثالثة ولخص عدد من رواياتهم وقدم أخيرًا أهم التوصيات والنتائج التي يقدمها الباحث للروائيين الجدد. وسط حضور متفاعل تبادل الأسئلة والإضافات مع الأستاذ محمد الحرز وختم المساء بتقديم فعالية إتمام السلسلة وتم تقديم الشكر والتقدير لمقدم الفعالية وللفريق المساهم في إنجاح الفعالية والحضور الكريم وتقديم ذكرى توثيقية للأستاذ محمد بن حبيب الحرز وتقديم الشهادات لفريق العمل المتطوع في التنظيم وأخذ الصور التذكارية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مُنتدى الكِتاب في جمعية المتقاعدين بالرياض يُقِيم محاضرة للدكتور جبران سحاري

ماهر عبد الوهاب ـ الرياض : أقامَ مُنتدى الكِتاب في جمعية المتقاعدين بالرياض بالتعاون مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.