سباق السعودية العالميّ: “كومشنر كنق” يفوز بالديربيّ.. و”سيلفر سونيك” يظفر بكأس البحر الأحمر

الرياض  ـ آمال الجندي

تواصلت سباقات اليوم الختاميّ لبطولة كأس السعودية، على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الجنادرية، بثلاثة كؤوس من الفئة الثالثة، ظفر بها “باثرات ليون” و”سيلفر سونيك” من اليابان و”كومشنر كنق” من الولايات المتحدة.

وحقّق الخيّال لويس موراليس فوزه الثاني في اليوم الختاميّ، وكرّر -في الشوط الرابع، الذي أقيم على كأس سبرنت الـ١٣٥١- نتيجته في أول أشواط اليوم، الذي حسم خلاله كأس نادي سباقات الخيل.

وجرى الشوطان الرابع والخامس على مضمار العشب، بينما احتضنت الرمال الشوط السادس.

١:١٧ دقيقة تكفي “باثرات ليون”

فاز الجواد “باثرات ليون” بكأس الـ١٣٥١ سبرنت، رابع أشواط اليوم الختاميّ من بطولة كأس السعودية، قاطعًا مسافة ١٣٥١ مترًا في دقيقة و١٧ ثانية و٤٨ جزءًا من الثانية، متفوقًا على ١٠ منافسين.

وخصّص نادي سباقات الخيل الشوط، المصنّف فئة ثالثة (عشبيّ)، للمستورد والإنتاج- مفتوح الدرجات- فرس/حصان، بعمر ٤ سنوات فأكثر، مع مجموع جوائز ١.٥ مليون دولار، منها ٩٠٠ ألف للمركز الأول.

وتُوِّج “باثرات ليون” مع الفارس ريوسي ساكاي وبإرشاد من المدرّب يوشيتو ياهاغي.

سيلفر سونيك.. يظفر بكأس البحر الأحمر

سبق الحصان “سيلفر سونيك” ١٢ منافسًا إلى خطّ نهاية الشوط الخامس من ثاني أيام البطولة، حاصدًا كأس البحر الأحمر (تكافؤ) فئة ثالثة، في ٣ دقائق و٦ ثوانٍ و٤٦ جزءًا من الثانية.

والحصان الياباني، مملوك لشركة شادي ريس هورس المحدودة، ويدرّبه ياسوتوشي إيكي، بينما قاده الخيّال داميان لين.

وامتدّ الشوط لـ٣ آلاف متر على المضمار العشبيّ، وكان مفتوحَ الدرجات للمستورد والإنتاج- فرس/حصان، بعمر ٤ سنوات فأكثر، وبلغت جوائزه ٢.٥ مليون دولار، بينها ١.٥ للمركز الأول.

الديربي السعوديّ

أعاد الشوط السادس ثاني أيام البطولة إلى مضمار الرمل، بعد ٣ أشواط عشبية، وأسفر عن فوز الحصان “كومشنر كنق”، من الولايات المتحدة، بالديربي السعوديّ، متفوقًا على ١٢ منافسًا بقَطعِهِ ١٦٠٠ متر في ١:٣٨.٨٢ دقيقة.

وحقّق الحصان، المملوك لفيصل عبد الهادي الجضعي، انتصاره بقيادة الخيّال لويس موراليس والمدرّب صباح الشمري.

وبلغت جوائز الشوط ١.٥ مليون دولار، نصيب الأول منها ٩٠٠ ألف. وكان نادي سباقات الخيل قد خصّص الديربي السعوديّ، المصنّف فئة ثالثة، للمستورد والإنتاج- مفتوح الدرجات- فرس/حصان، بعمر ٣ أعوام.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بعثة مصر تفوز بذهبية بطولة الشرق الأوسط لقوارب التنين في الشارقة

الشارقة- فتحيه عبدالله توج منتخب مصر للدراجون بوت ( قوارب التنين) بالميدالية الذهبية في سباق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.