الجيش المصري يرسل سفينة مساعدات إضافية إلى سوريا

سلمى حسن ـ القاهرة
وصلت سفينة حربية مصرية إلى ميناء اللاذقية السوري اليوم وعلى متنها 1000 طن من المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 فبراير الجاري.
وقال السفير محمود عمر القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، في تصريحات صحفية، إن سفينة المساعدات المصرية الإغاثية هي الثالثة التي يتم إرسالها للشعب السوري في أعقاب الكارثة.

وأضاف أن الشحنة الحالية هي “الأكبر من حيث الوزن وتبلغ حوالى 1000 طن من المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية”.

والاثنين الماضي، وصلت إلى ميناء اللاذقية سفينة مصرية محملة بنحو 500 طن من المساعدات الإغاثية لدعم جهود مواجهة تداعيات الزلزال وتقديم الإغاثة للمتضررين.

وضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الاثنين 6 فبراير الجاري، فيما وصلت ارتدادات الزلزال إلى دول أخرى في المنطقة.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا في تعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط والكهرباء وخطوط المياه والصرف الصحي، كما تم تسجيل مئات الهزات الارتدادية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الرعاية الصحية يشهد الحفل الختامي للنسخة الثانية من تكريم مقدمي خدمات الرعاية الصحية الفائزين بجائزة “السعودي الألماني” 2024

كتبت : د لبنى شتا شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.