الكاتب والخبير الإعلامي الأديب عبده الأسمري يختتم دبلومه الفريد في الكتابة الإبداعية والاحترافية

الرياض – عبد العزيز عطية العنزي
أنهى الخبير والمستشار الإعلامي – الكاتب والأديب – عبده الأسمري برنامج الدبلوم في الكتابة الإبداعية والاحترافية والذي أقيم باعتماد من كلية كينجستون البريطانية واستمر لأكثر من شهرين، وبدأ يوم الإثنين 5 ديسمبر 2022 م الموافق 11 جماد الأولى 1444هـ في تمام الساعة 07:00م حتى 08:30م بتوقيت مكة المكرمة ، بواقع ثلاث ساعات أسبوعيًا كل أحد وثلاثاء لمدة شهرين حتى تاريخ 12 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444هـ،، من خلال بث تفاعلي ومباشر عبر برنامج زوم.
وأكد مؤسس ومعد المنهج الكاتب والخبير الإعلامي عبده الاسمري أن الدبلوم اشتمل على العديد من المواد وهي مادة المدخل إلى الكتابة الإبداعية وفنون الكتابة الإبداعية ، ومادة سيكولوجية الكتابة وصناعة الإبداع في الكتابة، ومادة كتابة المقالات، ومادة كتابة الردود والتعليقات الإبداعية ، وفنون التحرير الصحفي ، ومادة كتابة الخطابات ، وإعداد التقارير وأسس وأصول تأليف الكتب ، ومادة فنون الكتابة الأدبية من قصة وشعر ورواية وخاطرة وسيناريو.
وأضاف الاسمري إن من أهم الخصائص والمميزات التي يمتاز بها هذا البرنامج هو تضمنه منهجيات يصل عدد ساعاتها إلى ٨٠ ساعة اشتملت على محاضرات نظرية، وتمارين تطبيقية، وتدريبات عملية، وتكليفات، واختبارات ومشاريع تخرج بالإضافة إلى استشارات مجانية لمدة أسبوعين. حرصًا على أن يخرج المتدرب بأقصى فائدة ومنفعة ممكنة.
كما يحتوي البرنامج على مقررات منهجية من إعداد وتأليف الكاتب نفسه، وهي: المدخل إلى الكتابة الإبداعية – سيكولوجية الكتابة – فنون الكتابة الإبداعية – صناعة الإبداع والاحتراف في الكتابة – كتابة المقالات – كتابة الخطابات وإعداد التقارير – فن كتابة الردود والتعليقات الإبداعية – أسس وأصول تأليف الكتب – فنون التحرير الصحفي – فنون الكتابة الأدبية.

وأكد مشاركون أن البرنامج خيار ممتاز لمن يمتلك مهارة وشغف الكتابة ويريد الإبداع والاحتراف ويسعى لبناء أسس وأهداف حقيقية وواضحة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رئيس جمعية التوباد للمعالم السياحية بالأفلاج يحتفي باليوم العالمي للتراث

الأفلاج : العنود عبدالرحمن العصفور احتفالية يوم التراث العالمي بالأفلاج كانت بالطراز الأثري الجميل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.