” تحت العباية ” أول منصة لتمكين المرأة في السعودية تحتفل باليوم العالمي للمرأة

عبد الله الينبعاوي ـ جدة :
احتفالا ً باليوم العالمي للمرأة ، نظمت ” تحت العباية “، أول منصة لتمكين المرأة في السعودية بالتعاون مع نادي لوكا الرياضي يوماً رياضياً ترفيهياً للسيدات اشتمل علي عدد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والتوعوية وجلسات نقاش لسيدات ملهمات تركن بصمة في تاريخ الحركة النسوية.

وكشفت مبادرة “تحت العباية” الغير ربحية التي أسستها مريم مصلي في عام ٢٠١٨ خلال هذة الإحتفالية عن تطورها المستمر بهوية جديدة للعلامة التجارية ، بعد نجاح أكبر حدث لتمكين المرأة العام الماضي في المنطقة والذي شهد تعاون تحت العباية مع السفينة السياحية العالمية “إم اس سي بيليسيما” من خلال أول رحلة بحرية لتمكين المرأة.

وأشتملت الإحتفالية علي أنشطة بدنية مرتبطة بالصحة والعافية أنطلقت بجلسة لرياضة اليوغا في الصباح الباكر ثم تلتها جلسة تأمل مسائية مميزة لتأكيد الذات. وحضيت المشاركات علي منتجات رولي الرياضية ذات الجودة العالية ومشروبات طبيعية لتعزيز الطاقة من “كوينش مي” اثناء تقديم مأكولات صحية ونباتية بضيافة مطعم “ذا مورنينج كول ” ومطعم “مون شل”.

كما أشتملت الفعالية على عدد من ورش العمل التثقيفية، والمحاضرات القيمة لبعض المتحدثات من الضيوف في الإحتفالية، وجلسات نقاش جانبية ملهمة لسيدات سعوديات رائدات في مجالاتهن منهن صانعات محتوى ومؤثرات في مواقع التواصل مثل لماء نجار و رنا الخضري، ومؤثرة الجمال غالية محمودي، ومصممة الأزياء ريناد حفني، وخبيرة التجميل خلود الحربي، وبحضورمؤسسات نادي لوكا الرياضي، سارة الترك ونوف خياط.

وتناولت جلسات النقاش عدد من المحاور المهمة، بدأ بدور المرأة السعودية في المجتمع، وتفعيل دورها في رؤية المملكة 2030، ومشاركتها في سوق العمل، ودور المؤسسات النسائية والشركات الخاصة وغيرها في خدمة رائدات الاعمال بالإضافة الي التحديات التي تواجه المرأة سوا في المنزل أوفي العمل.

واستمرارلدعم أنشطة وفعاليات منصة ” تحت العباية ” قامت “فيمي 9 فاشن “بتقديم هدايا خاصة لجميع المشاركات. واختتمت الأمسية بأداء ساحر بطوق جوي من رنا الخضري.

منصة “تحت العباية ” هي مبادرة غير ربحية مكرسة لمواصلة دعم ورعاية مجتمع من النساء داخل المملكة العربية السعودية، تضم أكثر من 300 امرأة من جميع أنحاء المملكة ، مع توجه ١٠٠٪ من جميع المبيعات والإيرادات نحو مبادرات وأنشطة لتمكين المرأة منها منح أكاديمية للنساء المحتاجات ورعاية لسائقات الرالي الواعدات.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

بالتعاون مع بنك الطعام السعودي: أوبتيموم نيوترشن توزع 1,000 وجبة إفطار

الرياض، محمدالعمري أعلنت أوبتيموم نيوترشن، الشركة الأولى عالمياً في مجال التغذية الرياضية والمملوكة لمجموعة جلانبيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.