الأحد البيت الروسي يحتفل مع جمعية الخريجين الروس بعيد الأم في قلب القاهرة 

سلمى حسن ـ القاهرة 

تنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة وباليه فاطيما , احتفالية عيد الام في السابعة مساء الاحد 19 مارس الجاري بمسرح “تشايكوفسكي” بمقر المركز الثقافي الروسي في الدقي , و تتضمن الاحتفالية عرض لمنوعات من الباليه الكلاسيكي العالمي وفقرة باليه عن الحضارة الفرعونية و استعراض شرقي بالإضافة الى استعراض حلوة يا بلدي المأخوذ عن أغنية الفنان ” حماقي” و” لارا إسكندر” , كما تتضمن الاحتفالية تكريم الأمهات المثاليات من العاملات بالسفارة الروسية بالقاهرة وكذلك الأمهات المثاليات من الجانب المصري .

وتشرف على الاحتفالية “د. فاطيما مرزوق” مؤسسة ومديرة ستوديو باليه فاطيما ويشاركها الفنانة “مريم صلاح” و الفنانة “ساندرا سليم” , ومن جانبه أشار ” مراد جاتين ” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى أهمية الاحتفال التقليدي السنوي الذي ينظمه البيت الروسي بالتعاون مع جمعية الخريجين كأحد الشركاء الأساسيين في التعاون الثقافي .

وصرّح ” شريف جاد ” رئيس جمعية الخريجين أن الاحتفالية فرصة لتكريم الأمهات المثاليات من الجانبين الروسي والمصري , وأشار ” د.فتحي طوغان ” أمين عام جمعية الخريجين الى حرص الجمعية على تكثيف التعاون مع المركز الثقافي الروسي والاحتفال بالمناسبات القومية في كلا البلدين .

و أعربت “د. فاطيما مرزوق” عن سعادتها بتنظيم احتفالية عيد الأم بالمركز الثقافي الروسي للعام الثاني على التوالي , كما أكّدت أنها تحرص على تقديم الباليه الروسي الكلاسيكي لما له من أهمية لكون المدرسة الروسية إحدى أعرق المدارس في فن الباليه ودائما عروضنا لا تخلوا من الفنون الروسية الراقية .

ودعت “د. فاطيما مرزوق” الجمهور للحضور للاستمتاع بالمفاجأة التي تم إعدادها لتقديمها في الاحتفالية بمناسبة عيد الام .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الدكتورة روان الحياري تشارك بندوة تحت عنوان ” مشاركة المرأة الاردنية في الحياة السياسية ودورها في دعم مسيرة التحديث السياسي”

الزرقاء – بسام العريان بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف ٨ من اذار أقيمت في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.