الشرق الأوسط تدعو الناس في رمضان إلى بناء جسور التواصل والتسامح كما يفعل الأطفال

د. وسيلة محمود الحلبي
يُعتبر شهر رمضان المبارك أكثر الأوقات التي يفكر فيها الناس في القيم الإنسانية التي يُعدّ التسامح من أبرزها. لكن الكبار كثيرًا ما يستصعبون تجسيد هذه القيمة، بعكس الأطفال الذين يستسهلون التسامح وغالبًا ما يقومون بذلك من خلال اللعب. وبينما يجعل الكبار المسائل الخلافية تبدو أكبر مما هي عليه، فإن الأطفال يتمتعون بروح التسامح فيسهل عليهم المضي قُدمًا، فيسأل الطفل صديقه ببساطة: “هل تريد اللعب؟”، وغالبًا ما يكون هذا السؤال هو كل ما يتطلبه الأمر لإحياء التواصل وإعادة بناء الصداقات. من هنا أطلقت LEGO® الشرق الأوسط دعوة للجميع بأن ينظروا إلى رمضان من خلال عيون الأطفال، ويسارعوا في بناء الجسور لإعادة التواصل مع أولئك الذين اختلفوا أو انقطعت العلاقات معهم.
وبهذه المناسبة، قالت أورسولا بيغانسكا رئيسة قسم التسويق لدى LEGO في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن مجموعة LEGO تتخذ من الأطفال قدوة لها، مشيرة إلى أن الطريقة التي ترى بها عقول الأطفال العالم وتتفاعل معه “دائمًا ما تثير دهشتنا وتدفعنا بحماس للاستفادة من وجهات النظر الفريدة التي يتمتع بها الأطفال”. وأضافت: “نسعى في رمضان هذا العام إلى استكشاف سمات هذا الشهر من وجهة نظر الأطفال، وهذه المرة من خلال إطلاقنا حملة رمضان التي ، ترفع شعار #نبني الجسور وتدعو إلى تجديد العلاقات الثمينة مع أفراد العائلة والأصدقاء”.
ويواجه معظم الناس فشل العلاقات التي قد يصبح إحياؤها مسألة صعبة قد لا تخلو من مشقّة. لكن الأطفال بغريزتهم يدركون أن مواصلة طريق العلاقات بينهم وبين أقرانهم يكمن أحيانًا في التواصل وطلب تجديد العلاقة، بل إن مجرّد تفكير الأطفال في اللعب معًا يمكن أن يصبح كفيلًا بإصلاح العلاقات المتوترة بينهم.
هذا، وترحب LEGO الشرق الأوسط طوال شهر رمضان بجميع أفراد الأسرة، وتدعوهم لبناء جسورهم الخاصة داخل متاجر LEGO المعتمدة. وسيكون بإمكان الزبائن مشاهدة “جسر رمضان” المثيرة للاهتمام يشيّدها الأطفال والآباء ومحبو LEGO من الكبار، بوصفها رموزًا تجسّد الروابط التي أعادوا إحياءها في الشهر الفضيل.
وأكدّت أورسولا أن رؤية رمضان من خلال عيون الأطفال “تقدّم لنا لمحة حميمية عن مدى قيمة الروابط التي تجمعنا بالآخرين وتدفعنا إلى الاعتزاز بعلاقاتنا بهم، ما يشجعنا في شهر التسامح على ترك خلافاتنا جانبًا وبناء جسور التواصل مع من نعتز بهم”.
وتدعو مجموعة LEGO الجميع إلى استلهام قيم رمضان، ولا سيما التسامح، والإبداع في بناء جسور من مكعبات LEGO، وعرض صُوَرها على صفحات التواصل الاجتماعي مع الإشارة إلى الأشخاص المراد إعادة التواصل وتجديد العلاقات معهم، والإشارة كذلك إلى @LEGOMiddleEast مع استخدام الوسم #BuildingBridges # نبني_الجسور

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

الرئيس التنفيذي لهيئة عسير : نعمل على مضاعفة الاستثمار السياحي والاستفادة من المقوات الطبيعية التراثية

عسير – متابعات – عامر آل عامر أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير عسير المكلف المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.