أمير الشرقية : تحقيق التكامل بين الجمعيات الخيرية يساهم في حصول مستفيديها على أفضل الخدمات

الشرقية – فتحيه عبدالله

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالتكامل بين الجمعيات الخيرية ، حيث يساهم في حصول مستفيدي تلك الجمعيات على أفضل الخدمات خاصة أنها تشترك في أهداف واحدة ، مشيرا إلى الدور الحيوي الذي تقدمه الجمعيات الخيرية لمستفيديها لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم وجعلهم قادرين على إيجاد مصادر متنوعة للدخل تؤمن لهم فرص عمل جيدة وحياة كريمة بالتكامل والتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وكذلك الجهات المانحة والقطاع الخاص الذين يقدمون العون والمساعدة.
جاء ذلك خلال رعاية سموه الاحتفال بمرور 10 سنوات على انشاء جمعية ترابط والحفل السنوي لجمعية ترميم ، كما قام سموه بتكريم الداعمين والشركاء للجمعيتين بفندق كمبينسكي العثمان ، وبارك سموه توقيع عدد من الاتفاقيات للجمعيتين .

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية ترابط الدكتور إبراهيم العريفي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال بأنه منذ انطلاقة جمعية ترابط في تقديم خدماتها بداية عام 2013، وهي لا تدخر جهدا، في تسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتسهيل حصول المرضى على الخدمات العلاجية والالتزام بالحضور في مواعيدهم لدى المستشفيات من خلال تذليل الصعوبات المادية والاجتماعية عبر تأمين السكن في شقق فندقية وتوفير المواصلات لهم من وإلى المستشفيات ومقر اقامتهم وتوفير الأجهزة الطبية للرعاية المنزلية.

وأضاف بأن الجمعية تمكنت خلال عشر سنوات من خدمة أكثر من 31 ألف مستفيد، حيث تم توفير السكن لأكثر من 11 ألف مريض ومرافق وتأمين النقل للمرضى ومرافقيهم في اكثر من 31 ألف رحلة وتوفير أجهزة طبية لأكثر من 2000 مريض بتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون ريال ، مشيرا إلى أن هذه الجهود أثمرت على حصول الجمعية على شهادة الايزو في جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين منذ عام 2019، لتؤكد على أننا نسعى دوما للأفضل.

وأضاف العريفي بأن ما حققته الجمعية لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله، ثم بالرعاية الكريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية، وبفضل تبرعات الداعمين الذين ساندونا منذ اليوم الأول، لشعور الجميع بالمسؤولية المجتمعية من مسؤولين ورجال اعمال ورعاة وأفراد المجتمع.
وأشار إلى أنه لتحقيق أهداف الجمعية تم ابرام عدة اتفاقيات لإسكان المرضى في شقق فندقية مهيأة ومجهزة بكافة وسائل الراحة للمرضى ومرافقيهم بدعم من مجموعة سالم بالحمر وشركة الانصاري القابضة بالدمام وشركة ردمة بالجبيل، كما أنه يتم الآن أعداد المخططات لإنشاء مشروع مجمع ترابط لمساندة المرضى بمدينة الخبر ليساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لإسكان المرضى وخدمة المستفيدين في مدينتي الخبر والظهران.

بينما أكد رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم المهندس حمد الخالدي في كلمته بأنه ومنذ انطلاق مسيرة جمعية ترميم في المنطقة الشرقية كجمعية تخصصت في ترميم منازل الأسر المحتاجة المتعففة، وهي تسعى لإيجاد بيئة سكنية مريحة للأسر، من خلال تأهيل المنازل بأفضل الطرق الهندسية والاقتصادية.
وبين بأن الجمعية تمكنت خلال الفترة الماضية من انجاز ترميم 502 منزل على مستوى محافظات ومدن الشرقية يسكنها 3012 مستفيد وتوجت تلك الأعمال بحصول الجمعية على ستة جوائز تخصصية .
وقدم رئيس مجلس إدارة ترميم في نهاية كلمته الشكر والتقدير لسمو أمير الشرقية راعي الاحتفال على دعمه الدائم لأعمال الجمعية وسمو نائبه لدعمه المتواصل ، كما شكر جميع الحضور ورجال الخير على مشاركتهم الاحتفال وعلى دعم الجمعية لتحقيق تطلعات مستفيديها.
وتم خلال الاحتفال تقديم عرض مرئي عن إنجازات جمعية ترابط ، كما تم استعراض مشاريعها ، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي عن مشاريع جمعية ترميم ، كما تم الاستماع لكلمة احدى مستفيدات جمعية ترميم ، حيث تحدثت عن كيفية تحول حياتها للأفضل بدعم أصحاب الأيادي البيضاء .
ثم قام سمو أمير الشرقية بمباركة توقيع جمعية ترابط عددا من الاتفاقيات ، كما بارك سموه توقيع جمعية ترميم لعدد من الاتفاقيات مع مجموعة روشن ومؤسسة سالم بالحمر وعائلته الخيرية ومجموعة محلات محمد محمد الدوسري وجمعية كفاءة للصيانة والتشغيل وجمعية الخرسانة والإنشاء ، وفي نهاية الاحتفال قام سمو أمير الشرقية بتكريم الداعمين وشركاء النجاح لجمعيتي ترابط وترميم والذين كانوا عوناً لتتمكن الجمعيات من تقديم خدمات ذات جودة عالية للمستفيدين ، كما قدم رئيس مجلس إدارة جمعية ترابط ورئيس مجلس إدارة جمعية ترميم درعاً تذكارياً لسمو راعي الحفل تقديراً لسموه على دعمه الكبير وعلى تفضل سموه برعاية هذا الحفل .

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م

د. وسيلة محمود الحلبي كرم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.