مبادرة شفيعاً ذوو الإعاقة يؤدون مناسك العمرة

الرياض -روافد

في بادرة إنسانية أقامت جمعية شفيعاً لتعليم القرآن الكريم وعلومه لذوي الإعاقة رحلة عمرة خاصة لذوي الإعاقة مع أهاليهم من مقر الجمعية برفقة فريق طبي وبالتنسيق مع وكالة الخدمات الاجتماعية والإنسانية والتطوعية برئاسة شؤون الحرمين‬ إدارة شؤون ذوي الإعاقة لاستقبالهم .
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية شفيعاً الأستاذ حمد بن عبدالله حكمي قائلاً : أن هذه المبادرة وهذا الاهتمام يأتي لحرص الجمعية على مساعدة ذوي الإعاقة لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك بكل يسر وسهولة وتحقيقاً لمتطلباتهم تحت رعاية طبية متكاملة وفريق متخصص للاهتمام بهذه الفئة الغالية على قلوبنا وتسهيل وتذليل الصعوبات التي تواجههم في أداء مناسكهم وتقديم كافة الخدمات والرعاية منذ انطلاقهم وحتى عودتهم سالمين لأهاليهم وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.
كما توجه “حكمي” بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في هذه الرحلة التي لها تأثير نفسي كبير لدى ذوي الإعاقة وأهاليهم.
من جهته أفاد سعادة مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذ ماهر بن سعيد السويهري أن هذه المبادرة ” الإنسانية ” تأتي لاستقبال وفدًا من الأشخاص ذوي الإعاقة بجمعية شفيعًا في المسجد الحرام لأداء مناسك العمرة وفق منظومة متكاملة من الخدمات الميدانية المقدمة ضمن حملة الرئاسة ” خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا ” تحت شعار ” من الوصول إلى الحصول “.

كما ذكر سعادة الوكيل المساعد للشؤون الاجتماعية والإنسانية الأستاذ عمر بن سليمان المحمادي، إلى تعاون وتكاتف الإدارات بالمسجد الحرام لتقديم كافة الخدمات الإنسانية والاهتمام بالفئة الغالية على قلوبنا كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لهم، التي تعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وراحة وفق منظومة متكاملة من الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية، ضمن حملة الرئاسة ” خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا ” تحت شعار ” من الوصول إلى الحصول “. ويأتي ذلك إنفاذًاً لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس -حفظه الله- وبإشراف مباشر من مساعد الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، وبمتابعة من قبل سعادة وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية الأستاذ خالد بن فهد الشلوي، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في خدمة ضيوف الرحمن.

من جهته أشار سعادة رئيس مجلس إدارة جمعية شفيعًا الأستاذ محمد هيجان الصحبي أن هذه الرحلة تهدف الجمعية من خلالها إلى تحقيق حلم ذوي الإعاقة وتمكينهم من أداء مناسك العمرة بكل يسر وسهولة، ضمن منظومة متكاملة من الخدمات الراقية والتسهيلات المقدمة من عدد من الجهات الحكومية.
كما قدم “الصحبي” شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ولوكالة الخدمات الاجتماعية والإنسانية والتطوعية وإدارة شؤون ذوي الإعاقة برئاسة شؤون الحرمين لما قامت به من دور متميز وفاعل وتقديم التجهيزات والتسهيلات الميسرة ومراعاة ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة، وتذليل كافة التحديات أمامهم. والشكر موصول لأوقاف عبدالرحمن الرميح و جمعية مكارم و أهل الخير على دعمهم لهذه الرحلة جعلها الله في ميزان حسناتهم، ولكافة الأجهزة الحكومية، وقطاعات الدولة لدورها ومساهمتها بإتمام مناسك العمرة للأشخاص ذوي الإعاقة.
وبدورهم أعرب ذوو الإعاقة وأهاليهم عن سعادتهم الكبيرة بهذه الرحلة للحرم المكي الشريف وأدائهم لمناسك العمرة والاهتمام الا محدود، سائلين المولى عز وجل أن يبارك عملهم دائماً ويجعله في ميزان حسناتهم.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية المتقاعدين بجازان تقيم أمسية شعرية وحفل معايدة في محافظة العيدابي

إبراهيم النعمي ـ جازان أقامت جمعية المتقاعدين بجازان مساء أمس الخميس ٩/ ١٠ / ١٤٤٥هـ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.